رئيس البرازيل يؤكد عودة البلاد لطبيعتها وتوفير أكثر من 130 ألف فرصة عمل

الأحد، 23 أغسطس 2020 01:07 م
رئيس البرازيل يؤكد عودة البلاد لطبيعتها وتوفير أكثر من 130 ألف فرصة عمل رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، أن "البلاد تعود إلى الحياة الطبيعية بعد تأثير وباء كورونا الذى تسبب فى إصابة أكثر من 3.5 مليون شخص، والدليل على ذلك وجود أكثر من 130 الف فرصة للعمل"، مشيرا إل أنه بعد عدة أشهر من الانخفاض فى ارقام التوظيف، ظهرت العديد من الوظائف خاصة فى تصنيع المنتجات الغذائية والبناء المدنى، وقال الرئيس "البرازيل تعود الى طبيعتها".

 

من جانبه، وصف وزير الاقتصاد ، باولو جيديس، هذا النمو بأنه "استثنائي" وأكد أنه يظهر كيف تستأنف البلاد النمو، وقال "هذه أنباء غير عادية ، بعد ثلاثة أشهر من تدمير الوظائف، "لقد قمنا بزيادة معدل خلق فرص العمل في الاقتصاد".

 

وفقًا لأحدث البيانات التي قدمتها وزارة الصحة البرازيلية ، أضافت البلاد 1054 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا و 30355 حالة إصابة جديدة ، وبهذه الأرقام ، بلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد 113358 حالة ، فيما بلغ عدد الإصابات 3532330.

 

وكشف استطلاع للرأي في البرازيل أن نحو نصف المواطنين لا يحملون الرئيس جايير بولسونارو أي مسؤولية عن وفاة أكثر من 100 ألف مواطن بفيروس كورونا في حصيلة ضحايا تعد الثانية في العالم، حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة داتافولها أن نصف البرازيليين لا يعتقدون أن الرئيس جايير بولسونارو يتحمل "أي مسؤولية على الإطلاق" عن وفاة أكثر من 100 ألف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

فحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة "فولها دي ساو باولو" اليوم السبت، أكد 47% من المشاركين أنهم لا ينحون بأي لائمة على الرئيس، و11% اعتبروه مسؤول مباشرا عن ذلك كما أظهر الاستطلاع أن بولسونارو يتمتع حاليا بأعلى نسبة تأييد وشعبية سجلتها إدارته منذ بدئها العمل العام الماضي، حيث قال 37% إن ولايته عظيمة أو جيدة، بعدما كانت هذه النسبة عند 32% في يونيو الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة