أكرم القصاص - علا الشافعي

باريس سان جيرمان ضد البايرن.. نيمار يسعى لمعادلة إنجاز كريستيانو رونالدو

الأحد، 23 أغسطس 2020 05:11 م
باريس سان جيرمان ضد البايرن.. نيمار يسعى لمعادلة إنجاز كريستيانو رونالدو نيمار دا سيلفا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يسعى البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لمعادلة إنجاز الثنائي كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش وذلك بالتسجيل في شباك بايرن ميونخ الألماني في المباراة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين في التاسعة مساء اليوم بملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة" في نهائي دوري ابطال اوروبا.
 
ويطمح نيمار أن يكون ثالث لاعب في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا يتمكن من التسجيل في المباراة النهائية مع فريقين مختلفين، بعدما سبق وأن حقق كريستيانو رونالدو هذا الإنجاز مع ناديا مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وماريو ماندزوكيتش مع بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.
 
وكان نيمار سجل هدفاً في فوز برشلونة الإسباني على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3 – 1 في نهائي دوري ابطال اوروبا 2015.
 
وساهم نيمار في تسجيل 23 هدفاً في 19 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان بمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث أحرز 14 هدفاً وصنع 9 أهداف أخرى.
 

وتوج العملاق البافارى الذى يقوده هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفى حال تتويجه باللقب الليلة فسيعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

ويملك بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية "الدورى، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا" للمرة الثانية على مدار تاريخه العريق بعدما حصدها تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادى في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية.

في المقابل، يسعى باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويشهد نهائي بى اس جى ضد البايرن مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى الأبطال، ومعه زميله توماس مولر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة