بابا الفاتيكان يحيى الذكرى الرابعة: دعونا لا ننسى ضحايا زلزال وسط إيطاليا

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:13 م
بابا الفاتيكان يحيى الذكرى الرابعة: دعونا لا ننسى ضحايا زلزال وسط إيطاليا بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، كلمته بعد صلاة ماريان أنجيلوس، من أجل معاناة الكثير من الناس الذين ضحوا بحياتهم بسبب فيروس كورونا، فالعديد من المتطوعين والأطباء والممرضات والراهبات والكهنة، بالاضافة إلى ذلك ، رفع البابا صلاته من أجل العائلات والتى عانت منذ 4 سنوات ، بسبب الزلزال الذى هز وسط إيطاليا.

وقال البابا فرانسيس بعد الصلاة اليوم الاحد "الكثير من المعاناة ، الكثير من الناس الذين ضحوا بحياتهم ، ضحايا المرض والعديد من المتطوعين والأطباء والممرضات والراهبات والكهنة ، الذين ضحوا بحياتهم أيضًا. نحن نتذكر العائلات التي عانت بسبب هذا "، مضيفا "دعونا لا ننسى ضحايا فيروس كورونا".

وبالمثل ، ذكر البابا فرانسيس أنه ، في 24 أغسطس ، "مرت أربع سنوات على الزلزال الذي هز وسط إيطاليا". وقد جدد الأب الأقدس صلواته للعائلات والمجتمعات التي تضررت أكثر من غيرها ، حتى يتمكنوا من المضي قدمًا بالتضامن والأمل ، "وآمل - قال البابا - أن يتم تسريع إعادة الإعمار ، حتى يتمكن الناس من يمكن أن تعيش بهدوء في هذه الأراضي الجميلة ".

ووصل عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب وسط إيطاليا إلى 250 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى، وكان معظم ضحايا الزلزال من الأطفال بحسب ما أعلنته وزارة الصحة. ومن المعتقد أن يزداد العدد الاجمالي للضحايا.

ووجد عمال الانقاذ 5 جثث في حطام أحد "فندق روما" في بلدة آماترس الأثرية. وكان يوجد بالفندق 70 سائحا عندما وقع الزلزال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة