3 أضعاف وفيات الإرهاب.. كورونا يودى بحياة 171 صحفيا فى أمريكا اللاتينية

الأحد، 23 أغسطس 2020 04:51 م
3 أضعاف وفيات الإرهاب.. كورونا يودى بحياة 171 صحفيا فى أمريكا اللاتينية كورونا -أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أمريكا اللاتينية، توفى 171 صحفيًا بسبب فيروس كورونا فى أمريكا اللاتينية، وهو ثلاثة أضعاف عدد الوفيات المسجلة بسبب العنف المؤسسى والإرهاب عام 2019، وفقًا لمسح أجراه الاتحاد الدولى للصحفيين (FIP).

 

تتصدر بيرو القائمة المأساوية مع 82 حالة وفاة، تليها الإكوادور حيث تم تسجيل 40 حالة، وفى المكسيك كان هناك 13 حالة، بينما في البرازيل 9 حالات، وفى هندوراس 7 ، وفى جمهورية الدومينيكان 5، وفى جواتيمالا ونيكاراجوا 3 وفى كولومبيا وبوليفيا صحفيان، حسبما قالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

 

وأوضحت منظمة الصحافة الدولية، أن حالات الوفاة الـ 171 بسبب كوفيد -19 "تعنى أكثر من ثلاثة أضعاف ضحايا العنف المؤسسي والإرهاب وتهريب المخدرات الذين سجلهم الاتحاد الدولى للصحفيين فى جميع أنحاء العالم خلال العام الماضى"، وبلغ عدد القتلى 49 صحفيا.

 

وطالبت المنظمة فى بيان "بصفتنا اتحادًا مكرسًا للعمل من أجل الدفاع عن حقوق وضمانات الصحفيين في جميع أنحاء العالم ، فإننا نحث سلطات كل دولة على تطبيق البروتوكولات الصحية المنصوص عليها في العمل الصحفي وأصحاب العمل وأصحاب وسائل الإعلام. واحترام هذه الإجراءات الاحترازية حفاظا على حياة الصحفيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة