خالد صلاح

فليك سادس مدرب يحقق الثلاثية التاريخية.. تعرف على القائمة

الأحد، 23 أغسطس 2020 11:38 م
فليك سادس مدرب يحقق الثلاثية التاريخية.. تعرف على القائمة فليك يرفع كأس دوري الأبطال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الألمانى هانز فليك المدير الفنى لفريق بايرن ميونخ سادس يحقق الثلاثية التاريخية (دورى وكأس ودورى أبطال أوروبا)، وتوج بايرن ميونخ الألمانى بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسى بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى نهائى البطولة.

وسبق فليك فى التتويج بالثلاثية كلا من:
 

- الإسبانى لويس إنريكى (برشلونة 2015)

- الألمانى يوب هاينكس (بايرن ميونخ 2013)

- البرتغالى جوزيه مورينيو (إنتر ميلان 2010)

- الإسبانى بيب جوارديولا (برشلونة 2009)

- الإنجليزى أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد 1999)

باريس سان جيرمان ضد البايرن
 

هدف المباراة الوحيد جاء عبر الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 59 من ضربة رأسية إثر عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، وهو الهدف رقم 500 للفريق البافاري في تاريخ مشاكاتهم في دوري الأبطال.

بايرن ميونخ نجح في تحقيق اللقب السادس في تاريخه والأول له منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد الفوز بالدوري والكأس المحليين.

وتوج بايرن ميونخ الذى يقوده المدير الفني هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وأخيرًا 2020 ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

في المقابل فشل باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية.

كان العملاق البافارى قد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد تخطيه عقبة أولمبيك ليون الفرنسى، بثلاثية نظيفة، فى المقابل تأهل سان جيرمان للنهائى للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألمانى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة