وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا يأسفان لعدم إحراز نتائج عن بريكست

السبت، 22 أغسطس 2020 06:42 م
وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا يأسفان لعدم إحراز نتائج عن بريكست ماكرون وميركل
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزيرا الشئون الأوروبية في فرنسا وألمانيا اليوم السبت عن أسفهما لعدم إحراز تقدم في المفاوضات حول بريكست، ودعا إلى احترام القواعد الأوروبية على غرار ما أعلنه المفاوض الأوروبي.

وكتب وزير الدولة الفرنسي كليمان بون على تويتر بالفرنسية والإنجليزية أن "عدم إحراز تقدم في مفاوضات بريكست يثير قلقًا كبيرًا، وعلى بريطانيا أن تقدم أجوبة ملموسة. إن فرنسا والمانيا مستنفرتان لتحميا بقوة مصالح مواطنينا وشركاتنا. لا يمكن الوصول إلى السوق من دون احترام قواعدنا".

ونشر مساعد الوزير الألماني المكلف الشئون الأوروبية مايكل روث النص نفسه بالألمانية والإنجليزية.

وتأتي هذه الخطوة المشتركة بعد يومين من لقاء جمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدا فيه وحدة الموقف الفرنسي الألماني، وغداة تعثر المفاوضات بين لندن وبروكسل.

كذلك، أعاد بون وروث نشر تعليق للمفاوض الأوروبي ميشال بارنييه الذي عبر الجمعة عن "قلقه" حيال ما آلت آليه المفاوضات مكرراً أنه "لا يرى سببًا للتوصل إلى اتفاق أفضل إذا أرجئت الموضوعات الأكثر صعوبة إلى النهاية".

وتبادلت لندن وبروكسل الجمعة الاتهامات في شأن مسئولية عدم تحقيق تقدم في المفاوضات حول اتفاق ينظم علاقتهما ما بعد بريكست، وتحدث الاتحاد الأوروبي عن "إهدار وقت ثمين" فيما اتهمه البريطانيون بجعل المفاوضات "صعبة بلا مبرر".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة