أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذيرات من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية فى العراق تزامنا مع قرب الانتخابات

السبت، 22 أغسطس 2020 11:57 ص
تحذيرات من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية فى العراق تزامنا مع قرب الانتخابات البرلمان العراقى ـ صورة أرشيفية
العراق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقى نايف الشمرى، من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية من تفجيرات أو هجمات مسلحة أو اغتيالات تزامنا مع قرب إجراء الانتخابات، وقال الشمرى، في حديث لقناة "السومرية نيوز"، اليوم السبت، إنه منذ فترة كبيرة وتزيد حدة العمليات الإرهابية تزامنا مع إجراء أي انتخابات.

وأكد النائب العراقي، أن التنظيمات الإرهابية التي تقوم بهذه العمليات لا تريد للعراق التقدم ولو لخطوة واحدة بالمجال الديمقراطي"، مستشهدا بارتفاع وتيرة الاغتيالات للناشطين وتصاعد وتيرة العمليات الإرهابية ومن بينها استهداف منطقة الدجيل".

وأضاف الشمري، أن ما جرى بالأيام الماضية وما نتوقع حدوثه بالأيام اللاحقة، يجعلنا أمام مسؤولية وطنية وقانونية في مطالبة الوزارات الأمنية والاستخبارية بكافة أشكالها، بوضع خطط استثنائية واستباقية بهذه المرحلة وعلى مراحل تمتد إلى موعد الانتخابات وما يتلوها لحين إعلان النتائج".
ومنذ أيام وتشهد محافظات العراق عمليات إرهابية تضمنت تفجيرات واغتيالات لناشطين سياسيين.
وأعربت منظمات دولية عن قلقها المتزايد من ارتفاع وتيرة هذه العمليات داعية الجميع للوقوف أمام مسؤولياته للحد من هذه العمليات.

من جانب أخرأعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية اليوم السبت، أنها تمكنت من إتلاف حاوية بداخلها مفرقعات في منفذ ميناء أم قصر في محافظة البصرة الواقعة في أقصى جنوب البلاد .

وذكرت الهيئة العراقية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية ـ بأنه " تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة عاجلة للكشف عن المواد عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الامونيا) في كافة المنافذ الحدودية (برية، بحرية، جوية) واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بأبعادها عن المناطق والتجمعات السكانية تمكنت الهيئة من إتلاف كمية كبيرة من مادة تستخدم في المفرقعات تزن حوالي 38 طنا ممنوعة من الاستيراد محملة في حاوية 40 قدما في ميناء أم القصر الجنوبي".

وأوضح البيان أن "هذه العملية تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة واستنادا إلى توجيهات قرار قاضي تحقيق أم قصر، مؤكدا أنه تم إحالة ما تم ضبطه إلى الجهات المختصة والقضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة " .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة