أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة الأوروبية فى الغردقة.. وصول 142 سائحا من بولندا لأول مرة بعد جائحة كورونا.. ومرسى علم تستقبل فوجين اليوم وإيزى جيت الإنجليزية تسيّر 3 رحلات.. وخبير: الألمان يضغطون على حكومتهم للسماح لهم بالسفر لمصر

السبت، 22 أغسطس 2020 05:00 ص
السياحة الأوروبية فى الغردقة.. وصول 142 سائحا من بولندا لأول مرة بعد جائحة كورونا.. ومرسى علم تستقبل فوجين اليوم وإيزى جيت الإنجليزية تسيّر 3 رحلات.. وخبير: الألمان يضغطون على حكومتهم للسماح لهم بالسفر لمصر السياحة الأوروبية فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد طول انتظار هبطت بمطار الغردقة الدولي، أولي رحلات الطيران الاوربية والقادمة من بولندا وتقل علي متنها 142 راكب، حيث تعد تلك الرحلة اولي رحلات الطيران الاوروبية التي تصل البحر الأحمر بعد توقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا واستئناف الحكومة المصرية الحركة مرة أخرى.

 ومن المقرر أن تصل اليوم السبت رحلتين طيران من بولندا أيضا لمطار مرسي علم الدولي، علي أن تصل أسبوعيا رحلتين الغردقة ومرسي علم، وبذلك تكون تلك الرحلات البولندية أولي الرحلات السياحية وصولا البحر الأحمر عقب جائحة كورونا .

السياحة الأوروبية (1)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، إن حالة من الفرحة انتابت العاملين في النشاط السياحي بوصول أولي الرحلات البولندية، وكذلك تعد أولي الرحلات الاوروبية وصولا البحر الأحمر، مؤكدا علي أن بوصول البولنديين هناك احتمالات كبيرة بوصول التشيك والألمان قبل منتصف سبتمبر المقبل.

وأضاف ابو الحجاج العماري، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فنادق مرسي علم استعدت لاستقبال رحلتين قادمتين من بولندا اليوم السبت، مؤكدا أن الموسم السياحي موسم مبشر للغاية، والمواطنين الألمان سيضغطون علي حكوماتهم باستئناف الرحلات السياحية لمصر بعد أن قامت دول أوربية بالسفر مثل بولندا.

ومن جانبه كشف مصدر بمطار الغردقة الدولي، إنه من المقرر أن تسير شركة الطيران الإنجليزية ايزى جيت، أول 3 رحلات لها بعد توقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا لمطار الغردقة الدولى بداية سبتمبر المقبل.

السياحة الأوروبية (2)

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رحلات طيران ايزى جيت الانجليزية من المقرر أن توفد رحلتها يوم 3 سبتمبر، على أن تقل كل رحلة قرابة 160 سائحا إنجليزي الجنسية .

وتابع المصدر أن السياحة الانجليزية بوصولها بداية سبتمبر تعد من أولى الجنسيات التى تصل لمطار الغردقة الدولى منذ اعلان الحكومة المصرية فتح المطارات واستقبال الرحلات السياحية بعد جائحة كورونا.

كان استقبل مطار الغردقة الدولى، مساء الخميس الماضي أولى الرحلات السياحية القادمة من دولة مالدوفا، تقل على متنها 180 راكبا، تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل سلطات المطار معهم وتعقيمهم ونقلهم للفنادق المختلفة.

من جانبه، قال إيهاب شكري، مدير شركة السياحة المستقبلة لرحلة الطيران، إنه وصلت بالفعل اليوم لمطار الغردقة الدولى، أولى رحلات طيران خط مولدوفا الغردقة، بعد انقطاع سنوات وكان على متنها 180 سائحا.

وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تصل أسبوعيا رحلة من دولة مولدوفا كمرحلة أولى، حيث تم توقيع عقود مع إحدى الشركات فى مولدوفا لدعم السوق الملدوفى بمحافظة البحر الأحمر بعد غياب دام لسنوات .

وقال مدير الشركة المستقبلة لرحلات ملدوفا، إن من المقرر أن تستمر رحلات خط ملدوفا الغردقة حتى نهاية الموسم فى شهر نوفمبر 2020 وسيتم زيادة الرحلات تباعا خلال الموسم.

وتابع شكرى، أن ذلك فى إطار التطوير السياحى وفتح أسواق جديدة لدعم الحركة السياحية مع محافظة البحر الأحمر، حيث من المقرر الرحلة فى تمام الساعة السادسة مساء الخميس المقبل.

ونظمت الشركة المستقبلة للرحلة حفل استقبال بالمزمار البلدى والتنورة والحلوى والورود وسط فرحة السياح بوصولهم للغردقة.

 
السياحة الأوروبية (3)
 

 

السياحة الأوروبية (4)
 

 

السياحة الأوروبية (5)
 

 

السياحة الأوروبية (6)
 

 

السياحة الأوروبية (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة