أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف والجيش اليمنى يصفع الحوثيين.. المتحدث باسم التحالف العربى يعلن اعتراض وتدمير درون حوثية وباليستى باتجاه السعودية.. ومتحدث القوات المسلحة اليمنية: حققنا انتصارات استراتيجية والميليشيات فى تراجع مستمر

السبت، 22 أغسطس 2020 11:43 م
التحالف والجيش اليمنى يصفع الحوثيين.. المتحدث باسم التحالف العربى يعلن اعتراض وتدمير درون حوثية وباليستى باتجاه السعودية.. ومتحدث القوات المسلحة اليمنية: حققنا انتصارات استراتيجية والميليشيات فى تراجع مستمر التحالف والجيش اليمنى يصفع الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل التحالف العربى والجيش اليمنى توجيه صفعات كبرى للحوثيين، حيث أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف للتحالف العربى في اليمن، السبت، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" وعدد (1) صاروخ بالستي أطلقتهما الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.

ووفقا لموقع العربية، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض وتدمير عدد (1) صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (جازان)، وقد اتخذت المليشيا الحوثية الإرهابية الأعيان المدنية والمدنيين دروعاً بشرية لمكان إطلاق الصاروخ البالستي.

وقبلها بيومين صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية، كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض وتدمير عدد (1) صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (نجران).

من جانبه أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، تحقيق قوات الجيش انتصارات وتقدمات ميدانية استراتيجية، عقب معارك تكبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية المتمردة، خسائر كبيرة، في مختلف الجبهات القتالية، خصوصا (جبهات محافظات الضالع وصنعاء، والبيضاء، والجوف، ومأرب).

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أشار المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية إلى أن مليشيات الحوثي تلقت اليوم السبت هزيمة كبيرة بعد اختراق مواقع دفاعاته بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في "مريس" شمال مديرية قعطبة محافظة الضالع، متابعا: حرر الجيش اليمنى عدد من المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وأهمها قرية القهرة والزيلة ومواقع السبعة وموقع الدبابة ومريفدان وجبلي "ملزق" والخواو"، وموقع الخزان الاستراتيجي المتاخم لمنطقة سون القريبة من جبل ناصة الاستراتيجى، ومازالت المعارك مستمرة أمام انهيار وفرار المليشيات الحوثية.

ولفت المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية إلى أن الانتصارات والتقدمات مستمرة في منطقة "نجد العتق" في جبهة نهم بمحافظة صنعاء، وجبهتي "النضود والجدافر" بمحافظة الجوف، وكذلك جبهة قانية بمحافظة البيضاء وصرواح بمحافظة مأرب، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمنى استخدمت العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالمليشيا المتمردة، وأسر عدد من عناصرها، واستعادة عدد من الأسلحة والذخائر المنوعة.

وأوضح أن مقاتلات التحالف العربى، شنت غارات جوية ناجحة، في الجبهات القتالية، أسفرت عن تدمير تحصينات ومخازن أسلحة وتعزيزات المليشيا الحوثية، مؤكداً أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعيش في حالة انهزام واستنزاف مستمر في ميدان المعركة، مشيرا إلى أن الجيش اليمنى أسقط طائرتين مسيرة للمليشيا في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وطائرة مسيرة في "الجدافر" محافظة الجوف، لافتا إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في نشر الأكاذيب والانتصارات الوهمية والحرب النفسية ومواصلة استهداف المدنيين والأعيان المدنية في محافظة مأرب والضالع والبيضاء والحديدة بالصواريخ والمقذوفات والطائرات المسيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة