أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. "السجون" تعيد فتح زيارات السجناء بعد توقفها بسبب كورونا

السبت، 22 أغسطس 2020 06:00 ص
اليوم.. "السجون" تعيد فتح زيارات السجناء بعد توقفها بسبب كورونا تعقيم السجون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ قطاع السجون بوزارة الداخلية، استقبال الأهالى لزيارة ذويهم السجناء، اليوم السبت، وذلك بعد توقف الزيارات بسبب كورونا، حيث حرصت وزارة الداخلية على تطهير كافة السجون وتعقيمها وتوفير أجهزة التعقيم الذاتى.

وطهر المختصون أماكن تواجد النزلاء والأماكن المخصصة للزيارة، والمستشفيات والمكتبات وكافة المناطق التي يتردد عليها النزلاء.

وتستأنف وزارة الداخلية الزيارات بجميع السجون العمومية والليمانات، وفقاً لضوابط محددة مرتبطة بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لحماية النزلاء من عدوى فيروس كورونا.

 وخصصت الداخلية 118 هاتف مدونة على موقع الوزارة بشبكة المعلومات الدولية "الانترنت" للاستعلام عن موعد الزيارة لأهلية النزلاء.

وشدد الداخلية على ضرورة أن يتضمن الاتصال التليفونى "بيانات المتصل، واسم النزيل، ودرجة القرابة، وسيتم إخطار ذوى النزلاء بالموعد المحدد للزيارة خلال الاتصال التليفونى، مع الالتزام التام بالموعد المحدد للزيارة، وستكون مدة الزيارة المصرح بها 20 دقيقة لمرة واحدة شهرياً، ولزائر واحد لكل نزيل، مع التشديد على التزام الزائرين بارتداء الكمامات أثناء الزيارات، ومراعاة المسافة الآمنة بين الزائرين والنزلاء أثناء الزيارات، وفى حالة وجود أية شكاوى أو استفسار، يتم الاتصال على أرقام إدارة حقوق الإنسان بقطاع السجون 25757474-25748831

تأتى تلك الإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين فى زيارة ذويهم من النزلاء، انطلاقاً من سياسة وزارة الداخلية الهادفة لإعلاء قيم حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة