رئيس جامعة النهضة يقدم منحة مجانية لطالبتين لدراسة الطب والصيدلة.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 21 أغسطس 2020 08:42 م
رئيس جامعة النهضة يقدم منحة مجانية لطالبتين لدراسة الطب والصيدلة.. اعرف التفاصيل حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، إنه سيمنح الطالبة سمر بهاء مصطفى الحاصلة على أكثر من 98% فى الثانوية العامة التي تعمل ممرضة في إحدى المستشفيات، والطالبة شهد عادل، إحدى الطالبات محاربات السرطان، منحة وإقامة كاملة بالجامعة للدراسة في كليتي الطب والصيدلة دون أى مقابل مادى، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc.

من جانبها، أكدت الطالبة شهد عادل، التي حصلت على أكثر من 93% بالثانوية العامة، أن الله بتلك المنحة حقق لها ما تتمناه، وقالت: "رغم كل التعب اللي بعاني منه والكيماوي اللي كنت باخده، كنت واثقة أن ربنا هيكرمني وأخرة التعب ده هيكون خير، شكرا يا دكتور أنك حققتلي أمنيتي وأمنية أهلي".

بينما قالت الطالبة سمر بهاء: "أخيرا حلمي اتحقق وحلم أهلي، الحمد لله على كل شىء، وده تحدي جديد ليا وأنا الحمد لله عندي خلفية كويسة عن العمل الطبي، وواثقة أني هحقق طموحي".
 

جامعة 6 أكتوبر تخصص منحة مجانية لابنة أحد شهداء الوطن لدراسة العلاج الطبيعى

 
من جانبها، قالت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني، إن أسرة الطالب عبد الرحمن عادل، استثمرت فيه، مشيرة إلى أن مجموعه مؤكد سيؤهله للاتحاق بكلية الطب جامعة القاهرة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مباشرة له طوال فترة دراسته، وهناك تبني كبير لجميع الطلاب من قبل الجامعة وإدارتها، حتى تكون تلك النماذج قدوة كبيرة لزملاءه.
 
وقال الدكتور جمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنه سيتم تقديم منحة مجانية للطالبة سمر لدراسة العلاج الطبيعي وتحقق حلمها، مشيرا إلى أنها مثل تلك النماذج المجتهدة ولابد من الوقوف بجوارهم.
 
فيما قال الطالب عبد الرحمن عادل الحاصل 99.7% في الثانوية العامة، خلال لقائه بالبرنامج، إن جميع أخوته حصلوا على المجموع النهائي في دراستهم، وكانوا يقدمون له المساعدة أثناء مذاكرته دروسه خلال فترة الثانوية العامة، وهناك تعاون كبير بينه وبين أخوته.
 
وقالت الطالبة شيماء، إن والدها تم استهدافه بطلق ناري في العريش أثناء خدمة الوطن في عام 2017، مشيرة إلى أن والدها توفي قبل إجراءاها الامتحانات بشهرين فقط، مشيرة إلى أنها حققت رغبته وحصلت على مجموع كبير، وكانت الأولى على مدرستها في الثانوية العامة,
 
وأضافت خلال لقائها بالبرنامج، أنها كانت ترغب في دخول كلية الطب، خلال الفترة الأخيرة قبل وفاة والدتها وكانت ترغب في الالتحاق بكلية الطب، ولكنها عندما وجدت والدها يتحرك بصعوبة أردات أن تلتحق بكلية العلاج الطبيعي.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة