نصيحة معمرة بريطانية نجت من كورونا وحربين عالميتين..ابق هادئا وتناول برتقالة

الخميس، 20 أغسطس 2020 04:19 م
نصيحة معمرة بريطانية نجت من كورونا وحربين عالميتين..ابق هادئا وتناول برتقالة انجيلا هوتر - المعمرة البريطانية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابقى هادئا وتناول برتقالة يوميا".. هذه هى النصيحة التى تقدمها أنجيلا هوتر ،المعمرة البريطانية - 107 أعوام  ،الناجية من كورونا، والتى تعد أكبر شخص فى المملكة المتحدة اجتاز أزمة الفيروس ،  وبحسب ما ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، فإن هوتر ، لم تنجو فقط من أزمة كورونا، فقد عاشت خلال الحربين العالميتن الأولى والثانية ونجت من خمسة أوبئة تنفسية منها الانفلونزا الأسبانية عام 1918، وأصيبت بكوفيد 19 فى إبريل الماضى وكانت على وشك الموت لكنها عاشت لتروى قصتها.

 

 واحتلفت هوتر ،بعيد ميلادها الـ 107 الأسبوع الماضى بكأس من الشمبانيا، وسئلت عن سر الحياة، فأجابت قائلة: عد نعمك، فهذا أمر ضرورى، وتناول برتقالة يوميا مقطعة إلى أربعة أرباع وليس عصيرا.

وكان والدا هوتر إيطاليين لكنها انتقلت أولا إلى كان فى فرنسا ، ثم إلى  لندن عندما كانت فى الثامنة من عمرها ، وتتذكر أنها عندما كانت فى الخامسة أو السادسة من عمرها، اكتسحت الأنفلونزا الأسبانية أوروبا قبل نهاية الحرب العالمية الأولى وقتلت الملايين ، وكان هناك القليل من إجراءات التباعد الاجتماعى وقتها، حيث رفضت الحكومات البريطانية والأوروبية وقتها الإجراءات خوفا من أن تقوض جهود الحرب.

وأشارت هوتر ،  إلى أن الناس كانوا يمارسون حياتهم كالمعتاد، يذهبون إلى العمل وواصلوا حياتهم، ليس مثل اليوم، ولم يكن هناك كمامات ، وتعتقد هوتر إنه يمكن تعلم أمرأو اثنين من الأوبئة السابقة، وتنصح بالاحتفاظ بالهدوء، وتقول إنها غير قلقة من الوضع الحالى، فقد أصيب بالفيروس، لكنها تعتقد أن اكتئابا يمكن أن يحدث منها وتخشى أن تكون الأمور سيئة مثلما كانت فى الثلاثينيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة