نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. 16 قرارا من الحكومة أبرزها عودة صلاة الجمعة بالمساجد.. و"التموين" تؤكد عدم المساس بسعر الرغيف.. وطقس الخميس مائل للحرارة بالقاهرة والرطوبة 80% .. فيديو

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:41 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. 16 قرارا من الحكومة أبرزها عودة صلاة الجمعة بالمساجد.. و"التموين" تؤكد عدم المساس بسعر الرغيف.. وطقس الخميس مائل للحرارة بالقاهرة والرطوبة 80% .. فيديو نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد الإخباري الذي أعده تامر إمام وقدمه هشام عبد التواب وشروق وجدي، لاستعراض أبرز الأحداث على مدار اليوم.

سلطت النشرة الضوء، على قرارات الحكومة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعى بمقر مدينة العلمين الجديدة، وتم اتخاذ عدد من القرارات الهامة وتضمنت:

1 - عودة صلاة الجمعة في المساجد الكبرى اعتباراً من يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى.

2 - استمرار غلق الزوايا والمساجد التي لا يسري عليها الضوابط والشروط.

3 - تطبيق الاختبار PCR على جميع القادمين من الخارج اعتبارا من 1 سبتمبر.

4 - استمرار عمل مستشفيات العزل والحميات وأقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لمعالجة مصابى كورونا.

5 - توفير 2.5 مليون لقاح للأنفلونزا الموسمية.

6 - السماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حالياً في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر.

7 - استمرار غلق الشواطئ العامة المفتوحة.

8 - إعلان تصميم دليل استرشادى لمكافحة الأمراض المعدية بالتنسيق مع التربية والتعليم.

9 - إنشاء غرفة عمليات مركزية للمتابعة بين وزارتى الصحة والتربية والتعليم مع عودة الدراسة.

10- إنشاء وحدة مصغرة في كل وزارة ومحافظة بهدف التنسيق مع الإدارة المركزية للمنظومة وتحديث جميع البيانات أولا بأول.

11- التوافق مع الأشقاء في السودان على عودة فرع جامعة القاهرة في السودان.

12- التوافق على عقد مؤتمر قريبا في السودان يحضره عدد من المسئولين والمستثمرين المصريين.

13- العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بذكرى 6 أكتوبر.

14- اعتبار مشروع "سوق الجملة الجديد" بالإسكندرية من المشروعات القومية.

15- إعفاء العقارات المبنية المُستخدمة في المجالات السياحية والفندقية وقطاع الطيران من الضريبة على العقارات المبنية لمدة 9 أشهر.

16- الموافقة على اتفاقية التعاون الجمركي العربي.

وأشارت النشرة لما أعلنه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، من نتائج انتخابات مجلس الشيوخ المصري، وأسفرت عن فوز 74 مرشحا للنظام الفردي، كما أعلن أسماء المرشحين الذين سيخوضون جولة الإعادة في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والبالغ عددهم 52 مرشحا يتنافسون على 26 مقعدا في 14 محافظة.

وأبرزت النشرة ما قاله أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة رصدت العديد من المخالفات فى وزن رغيف الخبز كانت تتراوح من عشرة إلى 30 جراما، وكانت العقوبة التى تقع على المخابز التى يزيد نقص الوزن عن 30 جراما بها هو الغلق لمدة ثلاثة أشهر، وهذا الأمر كان يعود بالضرر على المواطن.

وتابع كمال، إنه يوجد 30 ألف مخبز يعمل بها 75 ألف عامل على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه لن يتم السماح لأى مخبز بإنتاج رغيف خبز بنقص جراما واحدا، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا.

وأكد أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز وسيظل سعره خمسة قروش، مشيرا إلى أن بعض المخابز كانت تنتج رغيف الخبز أقل من 90 جراما.

وتابع كمال، أن مباحث التموين والرقابة التموينية يتابعون المخابز على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن وزارة التموين تحركت فى إطار المخصص المالى المحدد لها وهو 89 مليار جنيه وتم استغلاله بشكل جيد.

في سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أنه تمت مراجعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبية وتم التأكيد على الإستمرار في توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية خلال المرحلة المقبلة، وتم اتخاذ قرارا بتوفير 2.5 مليون لقاح للأنفلونزا الموسمية، لكي تكون متاحة في كل المنافذ الطبية لمن يريد أخذها، لكونها مفيدة لفئات محددة من المواطنين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم أيضاً استعراض ما وصل إليه انتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا، لافتاً الى ان الحكومة تتابع كل ما يعلن عنه في هذا الشأن، وتم اتخاذ القرار انه بمجرد ما سيكون هناك انتاج حقيقي للقاحات يتم اعتمادها على مستوى العالم، فستكون الحكومة المصرية جاهزة لشراء وإتاحة أكبر حجم من هذه اللقاحات للشعب المصري.

ونوهت النشرة لخبر استطلاع دارُ الإفتاءِ المصرية هلال شهر المحرم لعام 1442 هجريا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء 29 من شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ 1442 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق 20 أغسطس لعام 2020 ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا.

وعالميا، قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إن فرنسا وشركاؤها يعملون في مالي وفي المنطقة من أجل سلامة سكان منطقة الساحل وبناءً على طلب دول الساحل، مشيرا إلى أنه هذا هو معنى التحالف من أجل الساحل الذي تم تشكيله في قمة باو.

وتابع أن الحرب ضد الجماعات الإرهابية والدفاع عن الديمقراطية وسيادة القانون لا ينفصلان، وإن الخروج منها يسبب عدم الاستقرار، وهذا غير مقبول.

وأضاف أنه يجب إعادة السلطة في مالي إلى المدنيين ويجب إرساء معالم من أجل العودة إلى النظام الدستوري كما يجب الإفراج عن الرئيس كيتا، نجل رئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة دون تأخير وضمان سلامتهم.

وقالت النشرة إن أسعار الذهب سجلت تراجعا بلغ 20 جنيها للجرام في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء، وهبط جرام 21 وهو الأكثر رواجا في مصر من 880 إلى 860 جنيها للجرام، وذلك على خلفية هبوط سعر أوقية الذهب إلى 1945 دولار.

وختاما، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس مائل للحرارة، رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80 %.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس، بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة