مدينة هندية تحت حصار 5 فيروسات.. البعوض سبب فى انتشار حمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا فى دلهى.. أنفلونزا الخنازير وكورونا الأشرس.. والتباعد الاجتماعى وغسل اليدين إجراءات للحد من انتشار العدوى

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:00 ص
مدينة هندية تحت حصار 5 فيروسات.. البعوض سبب فى انتشار حمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا فى دلهى.. أنفلونزا الخنازير وكورونا الأشرس.. والتباعد الاجتماعى وغسل اليدين إجراءات للحد من انتشار العدوى مدينة دلهى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة هندية أصبحت فريسة لعدد من الفيروسات الخطيرة التى تمثل عبئا كبيرا صحيا واقتصاديا، حيث تجمعت 5 أمراض معدية وانتشرت فى هذه المدينة خاصة الأمراض التى ينقلها البعوض الذى يكثر انتشاره فى هذا الوقت من العام فى الهند نتيجة لموسم الرياح الموسمية والأمطار.

ووفقا لتقرير لصحيفة timesnownews الهنديه يزداد هذا العام عبء الأمراض المعدية فى مدينة دلهى،  والأمراض التي ينقلها البعوض مثل حمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا ليست جديدة على العاصمة الوطنية للهند ولكن زاد عليها وباء فيروس كورونا وأنفلونزا الخنازير.

دلهي من أكثر المدن تضرراً بسبب COVID-19 في الهند، ولكن التقارير الصحية تشير إلى أن فيروس كورونا  قد لا يكون العدوى الفيروسية الوحيدة التي تتعامل معها المدينة. الأمراض الموسمية في المدينة هذا العام مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة.

في الوقت الذي يحارب فيه العالم والبلد جائحة COVID-19 ، برزت دلهي ، العاصمة الوطنية ، كواحدة من أكثر المدن تضررًا.وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ناشيونال هيرالد ، بدأت حالات الإصابة بفيروس H1N1 أو أنفلونزا الخنازير وحمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا ، باستثناء COVID-19 ، في الظهور في العاصمة الوطنية في الواقع ، كان هناك ارتفاع قياسي في حالات المرض الموسمي في دلهي هذا العام.

ووجود كل هذه الفيروسات يرفع العدد الإجمالي للفيروسات في المدينة إلى خمسة، يمكن أيضًا أن تُعزى الزيادة في حالات الأمراض الموسمية مثل حمى الضنك والملاريا إلى موسم الرياح الموسمية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المدينة منذ أسابيع قليلة. العبء على نظام الرعاية الصحية المجهد بالفعل بسبب COVID-19 وهذه الأمراض قد يكون لها أيضًا تأثير كبير على الناس كل هذه الأمراض تتطلب العلاج ، وإذا تركت دون علاج ، يمكن أن تصبح مهددة للحياة.

تنتشر حالات حمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا خلال الرياح الموسمية هذا العام ، عبء مثل هذه الأمراض مرتفع للغاية ، ومع ذلك ، فإن الأمراض التي ينقلها البعوض مثل حمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا ليست جديدة على العاصمة الوطنية، خلال موسم الأمطار ، يتم الإبلاغ عن العديد من حالات الإصابة بالأمراض كل عام. ومع ذلك ، نظرًا لأن المدينة والبلد بشكل عام يكافحان بالفعل مرض COVID-19 ، يصبح من المهم جدًا للناس اتباع بعض الاحتياطات وممارسة المزيد من الرعاية من أجل تقليل مخاطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

احتياطات لتقليل مخاطر الإصابة بالملاريا وحمى الضنك والشيكونغونيا
 

بصرف النظر عن الاحتياطات المعتادة لغسل يديك بانتظام ، وارتداء قناع الوجه في الأماكن العامة ، وممارسة التباعد الاجتماعي ، يجب أيضًا اتباع بعض الاحتياطات الأخرى لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل حمى الضنك والملاريا خلال هذا الوقت.

- اغلاق الأبواب والنوافذ خاصةً في المساء عندما يدخل البعوض المنزل.

- ارتدِ بنطالًا كاملًا وقميصًا بأكمام كاملة عند الخروج من المنزل.

- ضع طارد الحشرات الدوارة قبل الخروج.

- استخدم البخاخات والمواد الهلامية والمستحضرات الطاردة للبعوض في الداخل.

- تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات.

- تجنب التدخين وشرب الكحول لأنهما يؤثران على المناعة.

تم الإبلاغ عن أكثر من 1.53 حالة إصابة بـ COVID-19 من دلهي وحدها ، وتجاوز عدد القتلى علامة 4000. وفقًا للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ، اعتبارًا من 31 يوليو 2020 ، أصيب 412 شخصًا أيضًا بفيروس H1N1 المسبب لأنفلونزا الخنازير،تم الإبلاغ عن زيادة حالات حمى الضنك بنسبة هائلة بلغت 91 في المائة هذا العام في دلهي. وزاد عبء الملاريا بنسبة 41 في المائة ، حيث تم الإبلاغ عن 34 حالة إصابة بالمرض هذا العام مقابل 13-14 حالة تم الإبلاغ عنها بحلول هذا الوقت من العام الماضي. بالنسبة لشيكونغونيا ، أبلغت دلهي عن 15 حالة إصابة بالمرض في يوليو ، تليها 11 حالة في أغسطس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة