تغطية موسعة من "تليفزيون اليوم السابع".. شباب استغلوا إعاقة فتاة لكسب مشاهدات على تيك توك.. الحكومة تستجيب لاستغاثة أسرة "طفل العجانة" وتقرر علاجه على نفقة الدولة.. وسيدة تنصب على مواطنى بنى سويف وتنهب ملايين

الخميس، 20 أغسطس 2020 09:32 م
تغطية موسعة من "تليفزيون اليوم السابع".. شباب استغلوا إعاقة فتاة لكسب مشاهدات على تيك توك.. الحكومة تستجيب لاستغاثة أسرة "طفل العجانة" وتقرر علاجه على نفقة الدولة.. وسيدة تنصب على مواطنى بنى سويف وتنهب ملايين جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية موسعة عن أهم الأحداث، بدأت ببلاغ للنائب العام عن فيديو سخرية وتنمر انتشر على مواقع السوشيال ميديا، وهوس التيك توك الذى دفع بعض الشباب لعمل أى شىء للضحك والسخرية وجمع الأموال، الأمر الذى يرفضه المجتمع، الفيديو تناول فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة، لديها إعاقة ذهنية.

تم استخدام الفتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة في هذا الفيديو للسخرية منها ومن معاناتها والتنمر عليها بحجة إنها تنتشر على السوشيال ميديا.

كان مجلس النواب وافق على تعديل بقانون العقوبات يستهدف مواجهة التنمر، وكان من ضمن مواده إنه يعد تنمرًا كل من قام بالاساءة لشخص بسبب الحالة الصحية أو العقلية، بقصد تخويفة أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه.

 

وتوجه تليفزيون اليوم السابع ببلاغ شفوى خلال التغطية للجهات المسئولة، للقبض على هؤلاء الأشخاص.

كما تناولت الفقرة حالة طفل العجانة التي عرضها اليوم السابع منذ يومين والطفل محمد مصطفى شحات مصطفى، 15 سنة، من محافظة أسوان، الذى أصيب بشلل رباعى، نتيجة تصرف عامل مخبز، ألقى به فى ماكينة العجانة داخل مخبز، الحادثة التى تسببت في حالة من الحزن لكل أصحاب القلوب الرحيمة.

وسلطت التغطية الضوء على الاهتمام كبير سلطته الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة الصحة والأجهزة التنفيذية على قضية "طفل العجانة"، حيث استجابت وزارة الصحة للنداءات التى أطلقتها أسرته عبر "اليوم السابع" وقررت علاجه على نفقة الدولة.

وتطرقت التغطية الموسعة لقصة غريبة جدا، لكنها ليست جديدة، وشركة مملوكة لسيدة ومقرها بني سويف، تعمل في توظيف الأموال منذ 15 سنة ولم يشكو منها أحد، ويتفاجأ العملاء بغلق أبواب الشركة واختفاء صاحبتها وغلق تليفوناتها دون معرفة آى شيء.

كما ألقت التغطية الضوء على خبر نشرته وكالة كوبية يؤكد أن أكثر من 100 ألف سائح أجنبى زاروا المدن الساحلية فى الغردقة وشرم الشيخ منذ شهر يوليو الماضى، عندما تم استئناف الرحلات الدولية فى مصر.

الوكالة أكدت أن بيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا من الأسواق المصدرة الرئيسية للسائحين فى مصر، خاصة وأنهم يفضلون سواحل البحر الأحمر، وسانت كاترين أحد أقدم الأديرة، سانت كاترين تم إعلانها كموقع تراث عالمى من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

وأضافت الوكالة أن الحياة الطبيعية تعود بشكل تدريجى فى مصر بعد أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وتناولت التغطية تطورات قرار عودة صلاة الجمعية، حيث تنقل وزارة الأوقاف إن غدا الجمعة، آخر صلاة جمعة بعدد محدود من المصلين وذلك من مسجد النور فى القاهرة، حيث من المقرر عودة فتح المساجد الكبرى أمام المصلين يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى وفقا لعدد من الضوابط التى أعلنتها وزارة الأوقاف، تنفيذا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وعرضت التغطية الموسعة تعليق صوتى من الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، الذى تحدث عن ضوابط فتح المساجد والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة لضمان الأمان الصحى للمساجد بعد قرار عودة صلاة الجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة