"الصحة العالمية" تشترط تدابير النظافة الشخصية والتطهير لإعادة فتح المدارس

الخميس، 20 أغسطس 2020 04:07 م
"الصحة العالمية" تشترط تدابير النظافة الشخصية والتطهير لإعادة فتح المدارس منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة الصحة العالمية بأفريقيا، أن تدابير النظافة الشخصية، والتطهير ضرورية للمدارس لإعادة فتحها والعمل بأمان، للمحافظة على حياة الطلاب خلال جائحة كوفيد 19.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية بأفريقيا، فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "تعتبر تدابير النظافة والتطهير ضرورية للمدارس لإعادة فتحها والعمل بأمان خلال كوفيد 19،  يجب ضمان غسل اليدين بانتظام، والتطهير اليومي وتنظيف الأسطح، والمياه الأساسية، ومرافق الصرف الصحي وإدارة النفايات، والتنظيف البيئي".
منظمة الصحة العالمية بافريقيا
منظمة الصحة العالمية بافريقيا

ومن جهة أخرى أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس أنها تجري مباحثات مع روسيا لمزيد من المعلومات بشأن اللقاح الجديد بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد اعلن خلال الأسبوع الماضى، عن تطوير أول لقاح روسى فعال لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه تم إجراء التجارب الخاصة به فى روسيا وتم حقن نجلته من هذا الفيروس على أن يتم إنتاجه وطرحه فى روسيا ومختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة. 

ومع إعلان روسيا عن اللقاح الجديد لفيروس كورونا، أكد العديد من خبراء الصحة فى العالم، أن اللقاح لم يمر بكافة التجارب السريرية اللازمة حتى يثبت فعاليته وتحتاج إلى المزيد من الوقت من خلال إجراء تجارب أكثر للتأكد من فعاليته بشكل كامل قبل أن يتم اعتماده، وحتى الان تؤكد التصريحات الصادرة من منظمة الصحة العالمية أنها لم تعتمد أى لقاح فعال لفيروس كورونا حتى الآن. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة