الصين ترسل فريقا لهونج كونج للقيام باختبارات للكشف عن كورونا

الأحد، 02 أغسطس 2020 06:06 ص
الصين ترسل فريقا لهونج كونج للقيام باختبارات للكشف عن كورونا الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كارى لام
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل 7 من مسؤولى الصحة الصينيين إلى هونج كونج اليوم الأحد كأول أعضاء من فريق مؤلف من 60 شخصا سيجرى اختبارات على نطاق واسع للكشف عن مرض كوفيد-19 فى المدينة مع استعداد المركز المالى العالمى لوقف موجة ثالثة من المرض.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم السبت عن وصولهم المقرر. وسيساعد الفريق فى إعداد جزء من مركز مؤتمرات آسيا وورلد اكسبو كمنشأة لمرضى كوفيد-19.

وتمثل هذه المبادرة أول مرة يساعد فيه مسؤولو الصحة فى البر الرئيسى هونج كونج فى معركتها لاحتواء فيروس كورونا.

ويخشى بعض السكان المحليين من احتمال استغلال الصين ذلك كحجة لجمع عينات الحمض النووى لأغراض المراقبة.

وقالت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج يوم السبت إن المستعمرة البريطانية السابقة طلبت المساعدة من الحكومة المركزية بسبب عودة ظهور حالات الإصابة بكورونا. وأضافت أن الحكومة تدرس ما إذا كان يمكن اجراء اختبارات لكل الناس فى هونج كونج حسبما قالت محطة أر.تى.إتش.كيه المحلية يوم السبت.

وشهدت هونج كونج زيادة فى حالات الإصابة المنقولة محليا فى يوليو وطبقت سلسلة من التدابير المشددة بما فى ذلك قصر التجمعات على شخصين وفرض وضع كمامة في كل الأماكن العامة المفتوحة.

وسجلت هونج كونج نحو3400 حالة إصابة بكورونا و33 حالة وفاة منذ يناير وهو أقل بكثير من مدن رئيسية أخرى في العالم. ولكن حالات الإصابة اليومية الجديدة بكورونا أصبحت تتألف من ثلاثة أرقام خلال الأحد عشر يوما الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة