BBC: "الجمهورى" يحظر تغطية جلسة ترشيح الجمهوريين لترامب إعلاميا بسبب كورونا

الأحد، 02 أغسطس 2020 12:14 م
BBC: "الجمهورى" يحظر تغطية جلسة ترشيح الجمهوريين لترامب إعلاميا بسبب كورونا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "بى بى سى عربى" إن الحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة، قرر التصويت لصالح إعلان مرشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى جلسة سرية، بدون حضور وسائل الإعلام للجلسة.

وعزت متحدثة باسم المجمع الانتخابى للحزب الجمهورى الوطنى ذلك إلى مقتضيات الالتزام بالإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، وفقا لوكالة أسوشيتدبرس للأنباء.

ومن المقرر أن يجتمع مندوبو المجمع في ولاية نورث كارولينا لترشيح الرئيس دونالد ترامب رسميا لخوض الانتخابات المقبلة، حيث يجتمع المندوبون - وعددهم 336 مندوبا - يوم 24 أغسطس الجارى فى مدينة شارلوت، ويدلى هؤلاء بأصواتهم بالنيابة عن قرابة 2500 مندوب رسمى.

وأوضحت المتحدثة باسم المجمع الجمهورى، أن الحزب "يعمل ضمن المعايير التي حددتها لوائح الولاية واللوائح المحلية، من حيث عدد من يمكنهم حضور التجمعات".

ويشكل ذلك تغيرا كبيرا بالنسبة للمجمع الذي يعمل عادة على اجتذاب الاهتمام الإعلامي له كوسيلة لبث رسالة الحزب إلى الجمهور.

كان ترامب قد نقل موقع الاجتماع إلى مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا بعد إصرار حاكم ولاية نورث كارولينا - المنتمي للحزب الديمقراطي المنافس - في شهر مايو الماضي إلى تحديد عدد الحضور في المجمع، مستندا إلى ضرورات التباعد الاجتماعي، إلا أن الرئيس عاد وألغى اجتماع ولاية فلوريدا، ملقيا باللوم على "تفشى" فيروس كورونا فيها مجددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة