خالد صلاح

8 أغسطس تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات

الأحد، 02 أغسطس 2020 01:00 ص
8 أغسطس تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات التنسيق - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق أعمال التسجيل لطلاب الثانوية العامة ، من خلال موقع التنسيق الالكترونى لتسجيل أداء اختبارات القدرات ، بداية من يوم السبت الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس 20 أغسطس.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن يكون التسجيل لاختبارات القدرات الكترونيا عن طريق موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت .
 
وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات؛ حفاظًا على سلامة الطلاب و القائمين علي تنظيم هذه الاختبارات بالكليات، في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2020.

كانت قالت الدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس  الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، إن امتحانات طلاب السنوات النهائية لطلاب الوافدين ستجرى في بعض الجامعات بداية من شهر أغسطس الجارى، وبعضها في سبتمبر، وأخرى في ديسمبر، وذلك وفقا لطبيعة كل كلية وظروف السفر من الدول، خاصة في ظل حظر الطيران بين بعض الدول منذ أزمة جائحة كورونا.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال في تصريحات لـ"اليوم السابع " أنه طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة بشأن تنظيم امتحانات طلاب السنوات النهائية، وفى ضوء الترتيب لها بالجامعات فستجرى امتحانات طلاب السنوات النهائية الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، بالتزامن مع فتح السفر بالدول حيث يمنح الطلاب أسبوعين من فتح السفر للوصول إلى مصر واجراء الامتحانات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة