خالد صلاح

نشرة حصاد اليوم من تلفزيون اليوم السابع: المشير حفتر يتوعد أردوغان وجنوده.. نسبة النجاح بالثانوية العامة تتخطى الـ 79%.. تقرير هام من منظمة الصحة العالمية حول كورونا.. وارتفاع جديد في درجات الحرارة غداً

الأحد، 02 أغسطس 2020 10:15 م
نشرة حصاد اليوم من تلفزيون اليوم السابع: المشير حفتر يتوعد أردوغان وجنوده.. نسبة النجاح بالثانوية العامة تتخطى الـ 79%.. تقرير هام من منظمة الصحة العالمية حول كورونا.. وارتفاع جديد في درجات الحرارة غداً لقطة من نشرة تلفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع نشرة جديدة أعدها محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر، حيث تناولت النشرة مختلف الأخبار على الساحتين المحلية والعالمية.

وتناولت النشرة ما قاله قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، حول إن الشعب الليبي لن يقبل بالاستعمار مرة ثانية الذي ذاق منه النهب والسلب، ,وأنه سيتم مواصله الدفاع عن ليبيا من المعتدين.

وأضاف حفتر، أن أردوغان جاء إلى ليبيا للبحث عن موروث أجداده والذي سنواجهه بالرصاص، مشيرا إلى أن الشعب الليبي قادر على تلقين الغازي التركي درسا كبيرا.

وتعهد قائد الجيش الوطني الليبي المشير بالنصر وطرد الأتراك والمرتزقة من الأراضي الليبية.

لقطة من نشرة تلفزيون اليوم السابع
لقطة من نشرة تلفزيون اليوم السابع


كما تناولت أداء حُجاج بيتُ الله اليوم الأحد، طوافِ الوداعِ، بعد ان انتهوا من رميِ الجمرات الثلاث في ثانيِ أيامِ التشريق، ومن المفترض بعدها أن يُطبقُ حجاج بيتُ الله الحرام "العزل المنزليِ" ضِمن الإجراءات الطبية بعد إنهائِهِم المناسك.
ويستقبلُ المسجد الحرام، أفواج الحِجِيج عن طريقِ ساحةِ أجياد وإبراهيم الخليل لأداءِ النُسُك الأخير للحَج، وهو طواف الوداع.
فيما أكدت وزارةُ الصحة السُعودية، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحُجاج حتى الآن.

 

وتابعت النشرة تأكيد وزيرُ خارجيةِ الكُويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المُحمد الصُباح، خلالَ اتصالٍ هاتفيِ اليوم الأحد، مع وزيرِ الخارجيةِ سامح شكري، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.

 وناقشَ الوزيران الترتيبات الخاصة بأوضاعِ الجاليتين المصرية والكٌويتية، في إطارِ الحرصِ على التواصل بين البلدين ضمن العِلاقات المُميزة القائمة بينهُما وعلى رعايةِ مواطنِي البلدين المُقيمين في كلٍ منهُما.

واتفق الوزيران، على أن يتواصل وزيرا الصحة فى البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلاً لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

وسلطت النشرة الضوء على فتح الكنائسُ المصريةِ أبوابها غدا الإثنين، بشكلٍ جزئي، وذلك بعد 4 ِأشهر من الإغلاق الذى بدأ في إبريل الماضي، بسببِ تفشى فيروس كورونا.


وقالت الكنيسة في بيانٍ لها، إنه تَقَرَرَ السماح بالفتحِ الجُزئي لإقامةِ القُداسات وصلوات الأكليل والجِنازات، على ألا يزيد عن فردٍ واحد في كلِ دكة، مع الالتزامِ بكافةِ الإجراءات الاحترازية، كما يُمكنُ إقامةِ القُداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجُمعة، وكذلك يُراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراءِ الإصابة بالفيروس في المدافن.

وسلطت الضوء على انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسةِ المُستشار لاشين إبراهيم، من توزيع 63 مليون ناخب يحقُ لهم التصويت في انتخاباتِ مجلسِ الشيوخ على مراكزِ الاقتراع واللجان الفرعية، وذلك بعدد 14 ألف و92 لجنة بواقع صُندوق للفرديِ واخر للقائمة ويُشرفُ على كلِ لجنة قاضٍ ٍواحد.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد القٌضاة الذين سيشاركونَ في الإشرافِ على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة معا، يبلغُ نحوَ 18 ألف قاضي ويُعاونُهم 120 ألف موظف.

 

وذكرت كشف منظمة الصحة العالمية، أنه لا دليل على العثور على فيروس كوفيد 19 فى حليب الثدى، وشجعت الأمهات على الرضاعة الطبيعية، مؤكدة أن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق المخاطر المحتملة لكوفيد 19.

ووجه الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام المنظمة ، رسالة حول الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2020، والتى يتضح من خلالها أن موضوع الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2020 هو دعم الرضاعة الطبيعية من أجل كوكب أكثر صحة.

تعليق جديد من منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا
تعليق جديد من منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا

 

فيما تضمنت ما أكد عليه الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكلٍ كامل، مُنذُ فترة تقدير وتصحيح كُراسات الإجابة مُنذُ يونيو الماضي.

 وأوضحَ، أن نِسب النجاح العامة في المواد مرتفعة بِنِسب مُختلفة وزادت عن نِسبةِ النجاح في العينات العشوائية، لافتاً إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونِسب النجاح في المواد المُختلفة، مؤشر كبير لارتفاعِ نسبةِ النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة.

فيما أوضحت مصادر أن نسبة النجاح العامة تتخطى الـ" 79%، و أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة.

 

ومن بين ما تناولته ما أكده الدكتور أحمد عبدالكريم عبدالنبي، صاحب تمثال "مصر بتنهض" والذي أثار جدلاً واسعاً عقب نشر صورته على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم، أن ردود الأفعال التي حدث بعد نشره لصورة التمثال زائدة عن حدها ولم يتوقع هذا الهجوم الحاد عليه.

مصمم تمثال مصر بنتهض في تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
مصمم تمثال مصر 

 

واهتمت النشرة بخبر أحيت الأكاديمية السويدية المانحة لجائزة نوبل ذكرى رحيل العالم المصرى أحمد زويل، عبر حسابها بموقع فيس بوك، والذي توفى في 2 أغسطس من عام 2016، موضحة السبب وراء فوزه بالجائزة ودور إسهاماته العلمية في دراسة التفاعلات الكيميائية.


ومن أخبار الرياضة استقر مسئولو النادي الأهلي على بقاء المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق في الموسم الجديد،  بعد انتهاء إعارته للاتفاق السعودي لتدعيم هجوم الفريق، وذلك لوجود ثقه في إضافة اللاعب ثقل كبير للخط الأمامي في ظل عدم وجود اقتناع تام بالمردود المقدم من السنغالي اليو بادجي ومروان محسن مهاجما الفريق،  وكذلك صلاح محسن مهاجم الفريق المعار لسموحة.

 ويتجه مسئولو الأهلي لصرف النظر عن بيع ازارو والإبقاء عليه خاصة وأن وجهة النظر الداخلية تشير إلى أن امكانياته أفضل من جميع المهاجمين المقيدين في القائمة الحمراء .


كما كشفت تقارير صحفية، عن تحرك طرابزون سبور التركي بشكل رسمي، من أجل التعاقد مع الدولى المصري محمد الننى نجم خط وسط أرسنال هذا الصيف.

وحسبما ذكرت صحيفة "تركيا فوتبول"، إن مسئولي طرابزون سبور فتحوا باب المفاوضات مع وكلاء النني من أجل الوصول لاتفاق مع اللاعب لاستعارته لمدة موسم.

وأخيراً من أخبارِ الطقس.. تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يشهد غداً الإثنين رابع أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعاً طفيفاً بدرجاتِ الحرارة، ويسودُ طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، وشبورة مائية صباحاً.

أما عن صعيد مصر فيشهد طقساً شديد الحرارة.

وعن درجاتِ الحرارة غدا الإثنين، القاهرة العظمى  36 والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 ، قنا العظمى 43 والصغرى 27..وأسوان العظمى 44 والصغرى 29.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة