أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن: نحتاج رئيسا يؤمن بالعلوم الآن أكثر من أى وقت مضى

الأحد، 02 أغسطس 2020 07:25 م
جو بايدن: نحتاج رئيسا يؤمن بالعلوم الآن أكثر من أى وقت مضى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تحتاج رئيس يؤمن بالعلوم، هذا الفترة اكثر من أى وقت مضى.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر : "الآن أكثر من أى وقت مضى، نحتاج رئيس يؤمن بالعلوم".

جو بايدن
جو بايدن

 

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة واشنطن بوست ، إن المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، سيعلن على الأرجح اختياره للمرشح لمنصب نائب الرئيس فى الأسبوع الثانى من أغسطس، ليكسر بذلك الموعد النهائى الذى وضعه لنفسه للإعلان عن اختياره، بحسب ما قال مصدران مطلعان على خططه.

 وكان بايدن قد قال فى البداية أنه سيعلن عن اختياره فى الأول من أغسطس، ثم قال، إنه سيتخذ القرار بنهاية الأسبوع الأول من أغسطس، أى يوم الثامن من أغسطس.

وقال مصدران مطلعان على جهود بايدن أن الإعلان لن يكون الأسبوع القادم على الأرجح. وقالت الصحيفة إن هناك أسباب سياسية تدفع بايدن للكشف اسم مرشحه قبل 17 أغسطس، وهو موعد انطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطى بما أن هذا التوقيت قد يضفى مزيد من الإثارة على التجمع، فيما سيقلل الفرصة أمام هجمات الجمهوريين. وكان بعض أنصار بايدن يحثونه على إعلان مرشحته فى العاشر من أغسطس.

وكان نائب الرئيس السابق قد قال إنه سيختار امرأة للترشح معه على التذكرة الرئاسية. وقال أيضا إنه يختار من بين أربعة من النساء من أصول أفريقية، فيما قال مقربون من الحملة إن القائمة تشمل السيناتور كامالا هاريس، ومستشارة الأمن القومى السابقة سوزان رايس، والنائبة كارين باس والنائبة فال ديمينجز. فيما أكد السيناتور تانى دورورث إنه من بين المرشحين الذين يتم النظر فى اختيارهن.

ويعتقد آخرون أن السناتور إليزابيث وارن، التى أصبحت مستشار اقتصادى غير رسمى لبايدن فى الأشهر الأخيرة، وأيضا حاكمة ولاية متشيجان جرتشين وايتمر من بين المرشحات المحتملات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة