وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلاتهم عبر الفضائيات المصرية مساء أمس

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلاتهم عبر الفضائيات المصرية مساء أمس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يدخل عدد من الوزراء فى مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية للحديث عن العديد من القضايا الهامة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات..

"الهجرة" تعلن المنطقة اللوجستية بالدلتا وفرت فرص عمل للمصريين العائدين من الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها شهدت افتتاح المنطقة اللوجستية المصرية في الدلتا، بحضور عدد من الوزراء، وكانت صورة وطنية كشفت حجم ثقة المصريين في الخارج بالحكومة والقيادة المصرية، مشيرة إلى أن مصر تشهد يوميا افتتاح مشروعات تدفع إلى زيادة الاستثمار في مصر وتجذب المستثمرين.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، أن المنطقة اللوجستية في الدلتا وفرت فرص عمل لشباب المهاجرين في الخارج، والذي جاءوا إلى مصر مع بداية جائحة فيروس كورونا، ولذلك كان لابد من التعاون مع وزارة التخطيط وباقي الوزارات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بعد عودتهم إلى وطنهم.

وأوضحت أنه تم تكوين فريق من وزارتي التخطيط والهجرة، وجرى إعداد دراسة للمحافظات التي عاد أبناؤها من الخارج، وتم الاتفاق مع المهندس أشرف دوس رئيس المنطقة اللوجستية، لتوفير تلك الفرص لهؤلاء الشباب وفقا لتخصصاتهم، وهناك تعاون كبير بين الدولة والقطاع الخاص من أجل مساعدة المصريين العائدين للاندماج في الدولة.
 

وزير التعليم العالى يكشف خطة العام الدراسى.. ويؤكد:نهتم بإنشاء الجامعات التكنولوجية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لفريق العمل بالوزارة على إتمام العام الدراسي، في ظل انتشار فيروس كورونا،مشيرا إلى أنه تم وضع خطة من أجل العام الدراسي الجديد، وهناك توسع في الخدمات الحكومية من أجل إتاحة التعليم المجاني للشباب المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، أنه تم إنشاء جامعات تكنولوجية في عدد من المحافظات، وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء 6 جامعات أخرى، لأنها تعتمد على نوعية التكنولوجية التي تحتاجها الدولة في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية، وسيبدأ العام الدراسي في جامعة الجلالة والملك سلمان والعام القادم في المنصورة الجديدة.

وأوضح أن العرف دار في اجتماعات الجامعات الخاصة بتنفيذ رؤية الدولة في الجامعات الخاصة ومراعاة الظروف التي تمر بها مصر والعالم، مشيرا إلى أن الجامعات الخاصة تعطي منحا لبعض الطلاب والحالات الخاصة.
 

وزير النقل يعلن الانتهاء من القطار الخفيف فى أغسطس 2021

قال وزير النقل، المهندس كامل الوزير، إن القطار الخفيف الذى سيتم تدعيم منظومة النقل في مصر به، سيخدم التجمعات العمرانية الجديدة، وسيجرى الانتهاء منه فى شهر أغسطس 2021، كما أن القطار السريع ستكون سرعته 200 كيلومتر في الساعة، وسيكون وسيلة سريعة للغاية، أما المونوريل، فهو وسيلة نقل جديدة وهامة وراقية، وسيربط العاصمة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، الاشتراك السنوي لمترو الأنفاق تم عمل تحفيضات كبيرة عليه، وكلما زادت فترة الاشتراك يزيد التخفيض، موضحا أن الخصم للصحفيين يصل إلى 65%، والطلاب 97% على سعر الاشتراك، ويزيد كلما زادت مدة الاشتراك.

وأضاف وزير النقل، أن هناك اهتماما بتطوير الطريق الدائري، ويتم انشاء كوبري جديد لتخفيف الحمل على الطريق خلال 3 أشهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة