شاهد.. نقل "طفل العجانة" إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:36 ص
شاهد.. نقل "طفل العجانة" إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر "طفل العجانة" محمد مصطفى شحات مصطفى، 15 سنة، من محافظة أسوان، الذى أصيب بشلل رباعى، نتيجة "هزار ثقيل" من عامل مخبز، ألقى به فى ماكينة العجانة داخل مخبز بقرية سلوا بحرى التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى الهلال الأحمر بالقاهرة، للعلاج على نفقة وزارة الصحة.

كان قالت وزارة الصحة، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الإعلامي بالتواصل مع أسرة الطفل "محمد مصطفى" وشددت على سرعة الاستجابة لمناشدته.

وأوضحت أن المكتب الإعلامي تواصل مع إدارة مستشفى أسوان الجامعي للإفادة بحالة محمد، والذي تبين أنه يعاني من خلع في الفقرات العنقية وإصابة بالغة بالحبل الشوكي أدى إلى شلل رباعى، موضحة بأنه تم عرض التقارير الطبية الخاصة بالطفل على استشارى العظام والمخ والأعصاب، على أن يتم نقله إلى القاهرة لمناظرة حالته وعمل اللازم طبيا له.

وأكدت على تشديد القيادة السياسية لسرعة الاستجابة للحالات الإنسانية وتقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى.

يشار إلى أن نيابة كوم أمبو بأسوان، قررت يوم السبت الماضى، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإلقاء طفل داخل "عجانة" مخبز بعد "وصلة هزار" بينهما، بقرية سلوا بحرى.

وتقدمت أسرة الطفل يدعى محمد مصطفى شحات الجندى 15 سنة، من قرية سلوا بحرى مركز كوم أمبو يعمل فى مخبز فينو، ببلاغ إلى النيابة تتهم فيه عامل بالمخبز ويدعى "س.ف.م" 35 سنة، بإلقاء الطفل أثناء عمله فى الفترة المسائية بالمخبز داخل العجانة الخاصة بالمخبز وتشغيلها عليه.

وقالت الأسرة، فى بلاغها، إن المتهم خرج وعندما سمع العمال صرخات استغاثة الطفل أخرجوه من العجانة فاقدا للوعى، وتم نقل الطفل بسيارة صاحب الفرن إلى مستشفى كوم أمبو، وفى صباح اليوم التالى تم إخطار أسرته بالواقعة، وتم نقله من مستشفى كوم أمبو إلى مستشفى أسوان الجامعى لسوء حالته.

وتبين من توقيع الكشف الطبى على الطفل، تعرضه لعدة إصابات بقطع فى الحبل الشوكى وكسر فى الفقرة السادسة والسابعة العنقية وكسر فى الضلوع وكسر لوح الكتف وتجمع دموى وكسر فى أصابع اليدين، وتم إلقاء القبض على المتهم مرتكب الواقعة وأخطرت النيابة التى قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة (1)
نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة 

 

نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة (2)
نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة

 

نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة (3)
نقل طفل العجانة إلى القاهرة للعلاج على نفقة وزارة الصحة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة