أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل ضبط كيان تعليمى وهمى بشبرا الخيمة.. المباحث: مديرته حاصلة على دبلوم تجارة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:00 ص
تفاصيل ضبط كيان تعليمى وهمى بشبرا الخيمة.. المباحث: مديرته حاصلة على دبلوم تجارة ضبط كيان تعليمى وهمى بشبرا الخيمة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، ضرباتها القوية لضعاف النفوس ومريدي التربح على حساب الغير بطرق النصب والاحتيال، لتأتي الضربة الجديدة داخل نطاق محافظة القليوبية وتحديدا بمدينة شبرا الخيمة، من خلال إلقاء القبض على مديرة كيان وهمي لإصدار الشهادات العامة "الثانوية والأزهرية" والشهادات الجامعية، مقابل مبالغ مالية وصلت حتى 12 الف جنيه.

شهادات مزورة

في البداية تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، من ضبط حاصلة على دبلوم تجارة فى شبرا الخيمة دائرة قسم ثانى بالقليوبية، لقيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة بالقليوبية، واتخذته وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامى في الاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية والمتوسطة راغبى الحصول على شهادات جامعية والشهادات العليا.

مركز تعليميى وهمي

تلقى اللواء فخر العربى مدير الأمن إخطارا من اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، يفيد ضبط سيدة تدير مركزا وهميا لترويج الشهادات الجامعية وتوصلت التحريات إلى أن المتهمة قامت بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي عــــن مزايا الدراسة بذلك الكيان، زاعمةً كونها وكيلة للعديد من الجامعات المصرية.

وأن هذا الكيان يمنح الدارسين درجة البكالوريوس والليسانس بشهادات معتمدة مـن الجامعات المصريـة في مجالات مختلفة (صــحافة وإعــلام – سـياحة وفنادق – خدمات بترولية - إدارة أعمال – مساحة وخرائط – التمريض – حاسب آلى) تمكنهـــم مـن الالتحـــــاق للعـمــــل بالشركــــات والمؤسســــات الكبـرى بالداخـــــل والخـــارج.

مديرية أمن القليوبية

وأوضحت تحريات رجال المباحث، أن المتهمة قامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية في المجالات والتخصصات المعلن عنها تراوحت مدتها من سنتين إلى أربع سنوات وفقًا للتخصص الدراسي، وتمكنت من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات وتحصلت منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 10 و 12 ألف جنيه) عن العام الدراسي الواحد من كل طالب.

تمكنت أجهزة الأمن من مداهمة المكان وتم القبض على المتهمة وعثر بداخله على المستندات المزورة الدالة على نشاطها الإجرامى، مبلغ مالى وقدره 50760 جنيها من متحصلات نشاطها الإجرامى، كما أمكن الإستدلال على 7 مواطنين تعرضوا لواقعة احتيال والاستيلاء على أموالهم.

فيما أعلن حي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، بقيادة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس الحي، أن الكيان التعليمي الوهمي لمنح شهادات الثانوية العامة والأزهرية والجامعية، الذي تم ضبطه من قبل مباحث الأموال العامة لم يحصل على أية تراخيص للعمل من الحي، إنما هي مجرد وحدة سكنية استأجرتها المتهمة وبدات بها نشاطها الإجرامي.

ومن ناحيتها أعلنت الإدارة التعليمية بشرق شبرا الخيمة، أنها ليست جهة مختصة لمنح التراخيص للعمل في الأنشطة التعليمية سواء بالمراكز أو "السناتر"، وأن التراخيص يتم منحها من الوزارة مباشرة، موضحة أن نظام العمل بهذا الكيان التعليمي الوهمي يؤكد أنه لم ولن يحصل على أية تراخيص قانونية، وأنه ليس إلا وكرا للنصب والاحتيال على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة