تعرف على قائد الانقلاب العسكرى فى مالى البالغ من العمر 25 عاما

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 04:51 م
تعرف على قائد الانقلاب العسكرى فى مالى البالغ من العمر 25 عاما العقيد مالك دياو
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دولة مالى انقلابا عسكريا وقام متمردون عسكريون بالاستيلاء على مخزن أسلحة فى قاعدة عسكرية بالقرب من العاصمة بوماكو، وتم بعدها احتجاز الرئيس بوبكر كيتا وعدد من الوزراء وقائد أركان الحرس وعدد من الشخصيات العامة لإجبار الرئيس المالى إبراهيم بوبكر كيتا على الاستقالة.

 

الانقلاب الذى انطلق من قاعدة "كاتي" الشهيرة قرب العاصمة باماكو من قبل بعض المجندين الذين استولوا على مخازن السلاح واعتقلوا عدد من قادتهم ووفقا للتقارير الإعلامية المحلية أن القاعدة العسكرية التي شهدت إطلاق نيران اليوم هي ذات القاعدة التي انطلق منها انقلاب عام 2012، حيث أطلق العسكريون المتمردون النيران في الهواء في القاعدة العسكرية قبل أن ينطلقوا في رتل من السيارات والمدرعات نحو قلب العاصمة باماكو.

 

وراء هذا الانقلاب شخصيات عسكرية وفقا للتقارير الإعلامية من بين قادته نائب قائد القاعدة العسكرية "كاتى" والذى يحمل رتبه عقيد ويبلغ من العمر 25 عاما.

 

وفقا لـ"BBC " العقيد مالك دياو هو نائب قائد القاعدة العسكرية "كاتى" التى انطلق منها التمرد وأن العقيد دياو عاد مؤخرًا من التدريب داخل روسيا وظهر عقب نجاح التمرد وإجبار الرئيس بوبكر كيتا بجانب أركان القوات الجوية العقيد الميجور إسماعيل واجوى وهو يقرأ بيانًا اليوم الأربعاء نيابة عن المجلس العسكرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة