إلغاء 9 معارض دولية عربية للكتاب بسبب كورونا.. والجزائر تلجأ إلى المعرض الافتراضى

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 07:00 م
إلغاء 9 معارض دولية عربية للكتاب بسبب كورونا.. والجزائر تلجأ إلى المعرض الافتراضى معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيروس كورونا الوبائى فى القضاء على كافة مظاهر الحياة الثقافية والفنية منذ بداية انتشاره خلال شهر يناير الماضى 2020، وبدأ المسئولون فى كافة أنحاء العالم بإغلاق وتأجيل النواحى الثقافة منها إغلاق المتاحف الفنية وتأجيل المعارض الدولية للكتب، نظراً لأن المعارض أماكن تجمعات بين البشر ما يساعد الفيروس على نقل العدوى من شخص إلى شخص آخر بسهولة، وإليكم معارض الكتب التى تم تأجليها إلى العام المقبل ولأجل غير مسمى. 

 معرض الجزائر  الدولى للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية عن تنظيم الدورة الـ25 من المعرض الدولي للكتاب افتراضيا وفقا للتدابير والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا هذه الطبعة الافتراضية، ستشهد برمجة لقاءات ونقاشات وموائد مستديرة، باستعمال وسائل تكنولوجية حديثة ومواقع التواصل، من المحتمل إطلاق مشروع أرضية لبيع الكتب عبر الإنترنت.

 معرض الكويت الدولى للكتاب

أصدر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون قرارا بتأحيل جميع المهرجانات الثقافية والفنية المتبقية من هذا العام، إلى العام المقبل، وتم تأحيل معرض الكويت الدولى للكتاب (45)، الذي يقام في شهر نوفمبر سنويا.

معرض البحرين الدولى للكتاب

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار، تأجيل فعاليات معرض البحرين الدولى للكتاب فى دورته التاسعة عشر، والذى كان من المقرر أن يأن نطلق فعالياته فى 25 مارس ماضى، إلى أجل غير مسمى، حيث الموعد الجديد فى وقت لاحق.

معرض الرياض الدولى للكتاب

تم إلغاء معرض الرياض الدولى للكتاب، الذى كان من المقرر أن ينطلق فى الفترة من 2 إلى 11 أبريل  2020، بسبب مخاوف من فيروس كورونا، وكانت الوزارة قد أطلقت فى وقت سابق شعاراً خاصاً بمعرض الرياض الدولى للكتاب يعبر عن هوية المعرض ودلالة المكان الذى يحتويه، كما جاء بصحيفة عكاظ، متضمناً تحويراً لاسم مدينة الرياض ورسمه على هيئة كتب مرصوفة فى مكتبة وبألوان مشتقة من ألوان الشعار الرسمى للوزارة، وتم مزج هذه العناصر فى قالب واحد يعكس روح المعرض ويعبر عن محتواه.

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب عن تأجيل الدورة الـ (25) من المعرض،  والذى كان من المقرر اقامته من 19 إلى 29 فبراير المقبل.

معرض الشارقة القرائى للطفل

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب، تأجيل مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته الـ 12، والذى كان من المقرر أن ينطلق في الفترة من 8 إلى 18 أبريل المقبل بمركز إكسبوالشارقة، إلى إشعار آخر، بسبب انتشار فيروس كورونا.

معرض أبوظبى الدولى للكتاب

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة، في أبو ظبى، عن تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبو ظبى الدولى للكتاب الذى كان من المقرر عقده من 15 إلى 21 أبريل 2020 إلى أجل غير مسمى .

معرض الخرطوم الدولى للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في السودان عن تأجيل الدورة ال 16 من معرض الخرطوم الدولي للكتاب والتي كان مقررًا إقامتها أكتوبر المقبل، وتعهدت الوزارة بالإعداد للمعرض قبل وقت كاف حال انتفاء أسباب التجميد، وستعلن ذلك عبر وسائل الإعلام.

معرض بغداد الدولى للكتاب

قررت اللجنة العليا المنظمة لمعرض بغداد الدولى للكتاب، تأجيل إقامة المعرض بسبب وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، والحرص على سلامة الناشرين، وكان من المقرر  أن ينطلق المعرض يوم 14 وحتى 23 أبريل 2020.

معرض تونس الدولى للكتاب

قررت وزارة الشؤون الثقافية التونسية تأجيل عدة فعاليات وأحداث ثقافية وطنية ودولية، بسبب فيروس "كورونا"، وأوضحت الوزارة فى بيان عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى، أن قرار التأجيل يشمل معرض تونس الدولى للكتاب، وأيام قرطاج الشعرية، وأسبوع اليوم العالمى للمسرح، ومهرجان عز الدين قنون للمسرح.

معرض طهران الدولى للكتاب

أعلنت السلطات الإيرانية تأجيل افتتاح معرض الكتاب فى دورته الـ 33 فى العاصمة طهران، وكان من المقرر افتتاح المعرض يوم 14 أبريل الماضى، ولكن تم تأجيله وذلك بسبب مخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، بعد أن حصد أرواح كثير من الايرانيين  وفقا لوكالة إسنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة