4 قاذفات أمريكية تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 07:41 ص
4 قاذفات أمريكية تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية قاذفات أمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاد الجيش الأمريكي بأن أربع قاذفات أمريكية حلقت بالقرب من شبه الجزيرة الكورية في وقت واحد في وقت سابق من الأسبوع لتظهر الالتزام الأمريكي تجاه الدفاع عن الدول الحليفة عشية التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، وفق ما نشرت وكالة يونهاب.

حلقت الطائرات يوم الاثنين قبل يوم واحد من التدريبات الصيفية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وتهدف التدريبات التي من المقرر أن تستمر حتى 28 أغسطس إلى الحفاظ على وضع الدفاع المشترك، وفقا لمسؤولين.

ووفقا لقيادة المحيط الهادئ والهندي، حلقت أربع قاذفات من طراز B-1 Lancer "بي-1" وقاذفتان من طراز B-2 Spirit Stealth "بي-2 سبيرت" بمهمة فرقة القاذفات في نفس الوقت على مدار 24 ساعة يوم الاثنين.

وطارت أربع طائرات من طراز بي-1 -اثنتان من قاعدة إلسورث الجوية في داكوتا الجنوبية واثنتان من قاعدة غوام البحرية إلى البحر الشرقي، وفقا للقيادة.

وشاركت أربع طائرات من طراز "إف-15 سي إيجل" من قاعدة كادينا الجوية اليابانية إلى البحر الشرقي للمشاركة في العرض الجوي، وكذلك حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريغان"، وأُجريت التدريبات على نطاق واسع، وفقا للقيادة.

وأضافت القيادة أن قاذفتين من طراز بي-2 أقلعتا من قاعدة "وايتمان" الجوية في الولايات المتحدة و"عرضت قدراتهما الفريدة" في المحيط الهندي.

وقد أفاد الجنرال كين ويلسباخ قائد القوات الجوية في المحيط الهادئ بأن "قوتنا الفريدة كقوة جوية هي القدرة على تقديم إجراءات متكاملة مع زملائنا وحلفائنا وشركائنا لتحدي المنافسين في الوقت والمكان الذي نختاره".

وأضاف "أظهرت القوة الجوية قدراتنا واستعدادنا لتقديم مجموعة واسعة من الخيارات الاستباقية القابلة للتطوير من أجل نشر قواتنا بسرعة لدعم مهمامنا المتمثلة في ضمان تأمين منطقة محيط هندي وهادئ حرة ومفتوحة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة