مقتل عضو بارز بتنظيم داعش فى عملية نفذتها القوات الحكومية فى أفغانستان

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 06:49 م
مقتل عضو بارز بتنظيم داعش فى عملية نفذتها القوات الحكومية فى أفغانستان أفغانستان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المديرية الوطنية للأمن في أفغانستان مقتل عضو بارز بالفرع التابع لتنظيم داعش الإرهابي في البلاد خلال عملية نفذتها القوات الأفغانية.

وقالت المديرية - في بيان أوردته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية اليوم /الثلاثاء/ - إن عبد الله أوراكزاي كبير قضاة الفرع الأفغاني للتنظيم كان متورطا في إصدار مراسيم متشددة تضمنت قطع رؤوس مدنيين وزيجات قسرية لمقاتلي التنظيم.

وأضاف البيان أن عبد الله أوراكزاي كان يقود الصراع ضد قوات الحكومة الأفغانية في منطقتي "نازيان وآشين" بإقليم ننجرهار الواقع شرقي البلاد، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه كان نائب رئيس مخابرات التنظيم.

وأشار البيان إلى أن عبد الله أوراكزاي هو المنفذ للهجوم الذي وقع في 2 من أغسطس الجاري على سجن ننجرهار، مضيفا أن طالبان هي المخطط الرئيسي للهجوم.

وأسفر الهجوم على سجن مركزي بإقليم ننجرهار، الذي تبناه تنظيم داعش ونفذه 10 مهاجمين واستمر لنحو 20 ساعة، عن مقتل 30 شخصا على الأقل، وفقا للأرقام الحكومية.

يشار إلى أنه في الأول من أغسطس الجاري، أعلنت المديرية الوطنية للأمن في بيان مقتل أسد الله أوراكزاي رئيس مخابرات الفرع التابع لتنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة