"لجنة مكافحة كورونا" تكشف: لا يمكن التسرع فى اعتماد لقاح للفيروس حاليًا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 08:57 م
"لجنة مكافحة كورونا" تكشف: لا يمكن التسرع فى اعتماد لقاح للفيروس حاليًا الدكتور حسام حسني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا، إن اللقاحات الآن الخاصة بفيروس كورونا في مرحلة التجارب السريرية، وهو ما يتم في العالم كله، حتى لا يكون هناك تسرع في اتخاذ أي قرار، حيث من المفترض أن يكون هناك شرطان، وهما الفاعلية والأمان، ولكن لابد من حساب ما إذا كانت تلك اللقاحات ستوفر وقاية كاملة أم لا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، أن هناك 17 لقاحا في العالم يتم إجراء تجارب عليها الآن، ومصر دخلت في بعض تلك الدراسات، ولكن حتى الآن لا توجد نتائج أولية بخصوص تلك الدراسات.

وكان قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك نتائج أولية مبشرة للقاح أوكسفورد، ولم يصل لنتائج نهائية، وبنهاية 2020 سيكون هناك لقاح آمن وفعال.

وأوضح خلال مداخلة تلفزيونية: "نعيش فى مرحلة السيطرة على فيروس كورونا، ولكننا لم ننتصر عليه، ولكننا فى مرحلة التفاؤل الحذر، لأننا وصلنا لذلك نتيجة عمل مجتمعى متكامل.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، "أننا إذا فقدنا الحذر فى مواجهة الفيروس سنفقد السيطرة على الفيروس"، لافتاً إلى أن فيروس كورونا لم يختف ونعمل على الوصول إلى صفر إصابات.

وأشار إلى أن مصر تتابع بقوة كل الدراسات وتشارك في بعض الدراسات في اللقاحات، لأنه يجب أن نتوصل للقاح آمن وفعال، موضحاً أننا لم نصل لمرحلة النتائج الأولية فى اللقاحات.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة