صور.. حكاية 5000 مركز شباب لتدريب الوافدين من الأشقاء العرب على الحرف اليدوية.. وزير الشباب يكرم الأسرة المغتربة ويوزع حقائب الحماية من فيروس كورونا.. وممثلة الوافدين تصف مشروع المساحات الآمنة بالمظلة الحقيقية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 06:00 م
صور.. حكاية 5000 مركز شباب لتدريب الوافدين من الأشقاء العرب على الحرف اليدوية.. وزير الشباب يكرم الأسرة المغتربة ويوزع حقائب الحماية من فيروس كورونا.. وممثلة الوافدين تصف مشروع المساحات الآمنة بالمظلة الحقيقية محافظ الشرقية ووزير الشباب والرياضة يكرم المغتربات
الشرقية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عدد من المغتربات فى احتفالية تكريم وتوزيع حقائب الحماية من فيروس كورونا " كوفيد 19 " للمستفيدين من المساحات الأمنة للفتيات والسيدات الوافدات من الدول العربية، بمركز العاشر بمدينة العاشر من رمضان فى احتفالية كبرى.

 

وقال وزير الشباب والرياضة: "معندناش لاجئين فى مصر" الجميع أشقاء فى وطنهم الثانى مصر، فمن يأتى لمصر يعيش معنا وبيننا ويتعايش مع الأسر المصرية".

 

وأعلن صبحى، أن الاحتفالية تمثل اهتمامًا خاصًا من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسى للوافدات من الدول العربية الشقيقية لتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية لهم، وتنفيذ دورات لتعلم الحرف اليدوية بمراكز الشباب لعرض وتسويق منتجاتهم ليحيوا حياة كريمة.

 

وأضاف وزير الشباب، أن الوزارة تقوم بمساعدة المغتربين على كيفية إنشاء المشروع وتطوير وتسويق المنتجات، هذا بجانب التعليم الفنى.

 

وأشار الوزير، إلى أن المشروع بدأ فى 5 محافظات وسيجوب جميع محافظات مصر حتى المحافظات الحدودية والساحلية وأن الـ5 محافظات يوجد بهم 17 ألف ويوجد بمحافظة الشرقية 3167.

 

ولفت صبحى، إلى أن أكثر من 5 آلاف مركز شباب تفتح أبوابها للمغتربين لتعليمهم مشروعات وتبادل الخبرات وأن تعليم الحرف اليدوية يزهر الحياة بشكل عملى.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن مصر قوية بقيادتها السياسية وجيشها العظيم وشرطتها المدنية وتحتضن الأشقاء العرب وتوفر لهم كافة سبل الدعم والمساندة.

 

ووجهت صباح أسعد عبد الوهاب ممثله الوافدات السوريات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى على حسن الضيافة وكرم الاستقبال وأعربت عن سعادتها بمشروع المساحات الآمنة والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة حيث أتاح الفرصة لتقديم كافة أوجه الدعم للوافدات السوريات وإقامة مشروعات خاصة بهم لعرض منتجاتهم وتسويقها ليحيوا حياة كريمة.

 

وقالت إنه تم تنفيذ العديد من الدورات عن الدعم (النفسى – الصحة الإنجابية) حيث يعد مشروع المساحات الآمنة مظلة حقيقية يشعر الوافد بالأمان ويساعد فى تخلصه من أعباء التجارب المريرة وويلات الحروب التى يعانى منها الوافدون.

 

وقال اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات أننا نحتفل اليوم بأحد المشروعات الدالة على التآخى والعروبة ووقوف مصر وأبنائها مع الأشقاء فى الوطن العربى وتقديم كافة أوجه الرعاية النفسية والاجتماعية للوافدات السوريات من خلال تفعيل برنامج الشئون الإنسانية للمساحات الآمنة والذى يقدم للشقيقات الوافدات كافة أوجه الدعم النفسى والمالى والمعنوى من خلال برامج مقدمة لهم بمراكز شباب العاشر والزهور والشمس، بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة مع وزارة الشباب والرياضة وتنفيذ مثل تلك البرامج التى توفر الحماية الإنسانية.

 

وأعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن سعادته لمشاركته فى احتفالية تكريم الوافدات من الأقطار العربية الشقيقة والجنسيات العربية المختلفة، مؤكدًا أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بأشقائها العرب، وتقوم بالعديد من المبادرات للوافدات وتوفر برامج الرعاية اللازمة لهم لدمجهم فى المجتمع وتأهيلهم نفسيًا واجتماعيًا، مشيدًا بدور وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة فى العمل على دمج وانصهار الوافدين فى سوق العمل المصرى من خلال تقديم برامج ترفيهية وأنشطة ومهارات حياتية وتوفير المساحات الآمنة لهم فى ممارسة جميع الأنشطة بحرية كاملة.

 

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشكر والتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لسعيه الدائم والدؤوب لتقديم كافة الخدمات اللائقة للأشقاء العرب والوافدين، مؤكدًا أن مصر هى الوطن الأم وقلب العروبة النابض.

 

وفى نهاية الاحتفالية أهدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية درع المحافظة للأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تقديرًا لمجهوداته فى تنفيذ برامج الحماية الإنسانية وتقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الشباب والرياضة داخل محافظة الشرقية.

وكانت احتفالية تكريم الوافدات وتوزيع حقائب الحماية من فيروس كورونا بدأت بتفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية لمعرض المنتجات السورية والذى يشتمل على معروضات من المنتجات كالأطعمة السورية والمفروشات ومنتجات الجلود والعطور والخردوات والأنتيكات.

التكريم
محافظ الشرقية ووزير الشباب والرياضة يكرم المغتربات

 

اهداء الوزير درع المحافظة
اهداء الوزير درع المحافظة

 

اهداء الوزير درع المحافظة_1
اهداء الوزير درع المحافظة

 

تكريم المغتربات
تكريم المغتربات

 

وزير الشباب وسط المغتربين
وزير الشباب وسط المغتربين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة