روسيا تعلن عن تطوير لقاح كورونا للقطط

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:58 ص
روسيا تعلن عن تطوير لقاح كورونا للقطط
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت روسيا إنها تطور لقاحًا جديدًا لكورونا ولكن هذه المرة لحيوانات المنك والقطط المنزلية، وفقا لتقرير صحيفة دايلي ميل.

صرحت هيئة الرقابة البيطرية الروسية  أنها تعمل على لقاح للحيوانات من المتوقع اختباره في الخريف، ويأتي هذا بعد حالات القطط المنزلية المصابة بـ Covid-19 في موسكو وتيومن.

قال رئيس المنظمة سيرجي دانكفيرت: "نحن نعمل على إنشاء لقاح للحيوانات ضد عدوى فيروس كورونا الجديد" مضيفا انه ضروري في المقام الأول لحيوانات المنك حيث ينقلون الفيروس بسرعة إلى بعضهم البعض.

وقال: "سيرغب الناس في تطعيم الحيوانات الأليفة أيضًا - على سبيل المثال ، القطط المصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد".

 

The head of Rosselkhoznadzor, Russia's veterinary watchdog, said people will want a vaccine for their cats if they become infected. Stock image used

 

 

يأتي ذلك بعد أن ادعت روسيا أن الغرب يسعى بنشاط لصيد العلماء الروس بسبب توصلهم للقاح Covid-19 الجديد المثير للجدل.

 

قال رئيس معهد جماليا لبحوث علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة في روسيا ، البروفيسور ألكسندر جينتسبيرج وهو العالم الرئيسي وراء اللقاح البشري الذي أشاد به فلاديمير بوتين في العديد من المقابلات أن الغرب "الغيور" كان يسعى إلى "شراء" أفضل الأدمغة في فريقه.

 

تعرض الاندفاع للإعلان عن لقاح Sputnik V الذي تم اختباره فقط على عدد قليل من الأشخاص لانتقادات واسعة، وأُجبر رؤساء الصحة الروس على توضيح أنه لا يمكن استخدامه في هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر من 60 عامًا لأنه لم يتم إجراء الاختبارات على هذه الفئات العمرية.

 

اعترف جينتسبيرج ، الذي بدأ اختبارات ما بعد التسجيل على 30 ألف شخص ، "يلزم بالتأكيد قدر كبير من العمل الإضافي"، ومن المتوقع أن يبدأ التطعيم الشامل في غضون شهر واحد تقريبًا.

 

لكن رئيسة منظمة Rospotrebnadzor ، وهي منظمة مراقبة الصحة العامة في روسيا ، آنا بوبوفا ، أوضحت أن البلاد لن تعتمد فقط على لقاح Gintsburg الذي أعلن عنه الكرملين، مؤكدة انه من المؤكد أن كل بلد يجب أن يكون لديها عدة لقاحات مختلفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة