دبلوماسي إماراتي لصحيفة إسرائيلية: توقيع الاتفاق رسمياً مع تل أبيب في أكتوبر

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 07:13 م
دبلوماسي إماراتي لصحيفة إسرائيلية: توقيع الاتفاق رسمياً مع تل أبيب في أكتوبر نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن دبلوماسي إماراتي رفيع المستوى، أنه سيتم توقيع اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب في أكتوبر المقبل، وسيتم فتح سفارات بعد فترة من تطبيع العلاقات الاقتصادية ومجالات أخرى.

وقال الدبلوماسي الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته: "هدفنا أن نعمل مع فريق التفاوض الإسرائيلي من أجل إعداد اتفاقية العلاقات بسرعة ونعتقد أنه بإمكاننا أن نقدم تلك الاتفاقية لقيادتنا للتوقيع عليها في تشرين الأول".

وأشار المسؤول إلى أن الاتفاق يشمل إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، بما فيها تبادل سفراء، مضيفا أن "هناك رؤية لتطوير التعاون الاقتصادي والتكنولوجي والسياحي والطبي وفي مجالات أخرى"، وأنه بعد فترة قصيرة سيتم افتتاح السفارات.

وقالت الصحيفة إن المسؤول امتنع عن القول ما إذا كانت مملكة البحرين وسلطنة عمان ستحذوان حذو الإمارات بتوقيع اتفاق مع إسرائيل، إلا أنه رأى أن إمكانية قيام المغرب ودول عربية أخرى في أفريقيا بهذه الخطوة هي أمر واقعي جدا.

وحول ردود الفعل السلبية للفلسطينيين وإيران وتركيا قال المسؤول: "الحقيقة أننا لم ننزعج من الاحتجاجات من قبل تلك الدول ولم نتوقع أن يبارك الفلسطينيون هذا الاتفاق.. لكن إذا كان الرئيس الفلسطيني محمود عياس أبو مازن يعتقد أن إيران وتركيا تعملان لمصلحة الشعب الفلسطيني أفضل منا فإن بإمكانه الانضمام لهما في أي وقت".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة