تقرير للجنة المخابرات بالشيوخ الروسى يحسم الجدل: موسكو ساعدت حملة ترامب فى 2016

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:44 م
تقرير للجنة المخابرات بالشيوخ الروسى يحسم الجدل: موسكو ساعدت حملة ترامب فى 2016 دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء إن حملة دونالد ترامب حظيت بمساعدة روسيا في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وعرقلت إدارته التحقيق بالتدخل في الانتخابات. ويعد التقرير المكون من ألف صفحة هو الحساب الأكثر تفصيلاً حتى الآن للصلات بين حملة دونالد ترامب وروسيا، ويتضمن تلميحات إلى مواد مساومة محتملة يمتلكها الروس تتعلق بترامب.

وجاء فى التقرير، وفقا لـ NBC News، إنه أصبحت اللجنة على علم بثلاث مجموعات عامة من الادعاءات، وكلها تتعلق بالنساء، حيث أشارت اثنتان منها إلى وجود شريط.

ويزعم التقرير أن حملة ترامب قبلت بصدر رحب المساعدة من روسيا، وأنها تعتبر رسائل البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية المخترقة "مفاجأة أكتوبر"، ويتهم فريق ترامب باستخدام المعلومات على الرغم من علمه أنه تم الحصول عليها ونشرها من قبل عملاء المخابرات الروسية.

ويقول التقرير: "بينما كانت منصات مثل ويكيليكس تنشر وثائق تم اختراقها، سعت حملة ترامب إلى تعظيم تأثير هذه المواد لمساعدة الآفاق الانتخابية لترامب، وللقيام بذلك لجأت حملة ترامب إلى إجراءات للحصول على إشعار مسبق بإصدارات ويكيليكس لرسائل البريد الإلكتروني لكلينتون؛ واتخذت خطوات للحصول على معلومات داخلية حول محتوى الإصدارات بمجرد أن بدأت ويكيليكس في نشر المعلومات المسروقة؛ وأنشأت استراتيجيات مراسلة للترويج للمواد ومشاركتها بعد نشرها؛ والتشجيع على المزيد من سرقة المعلومات واستمرار التسريبات".

كما تورط في التقرير بول مانافورت، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات بعد إدانته بعرقلة سير العدالة والتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، فيما يتعلق بعلاقاته مع السياسيين الأوكرانيين.

ويدعي التقرير أن هناك أدلة على أن مانافورت ربما كان على صلة بالجهود الروسية لسرقة رسائل البريد الإلكتروني للديمقراطيين، لكن لم يتم إثبات أي صلة في المحكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة