اعتقال وزيرى المالية والخارجية ورئيس البرلمان فى مالى

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 01:29 م
اعتقال وزيرى المالية والخارجية ورئيس البرلمان فى مالى رئيس مالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر لشبكة "سكاى نيوز"، عن اعتقال وزيري المالية والخارجية ورئيس البرلمان في مالي، وذلك وفق خبر عاجل، دون الكشف عن أسباب الاعتقال أو أى تفاصيل أخرى. 

وكان رئيس مالى "إبراهيم بوبكر كيتا"، قد قرر نهاية الشهر الماضى، تشكيل حكومة من ستة أعضاء يقودها رئيس الوزراء "بوبو سيسي"، وذلك لتكليفها بمهمة التفاوض على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك وفقا لتوصيات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس).

وكانت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس)، قد اقترحت خطة من أربع نقاط لحل الأزمة السياسية فى مالى على أن تطبق خلال 10 أيام وأوصت بفرض عقوبات ضد أى طرف يعرقلها، وتماثل هذه الخطة مقترحات طرحتها فى السابق بعثة إيكواس فى مالى منذ بدء الأزمة فى أوائل يونيو الماضي، لكنها لاقت رفضا قاطعا من معارضى الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا الذين يصرون على استقالته.

وعلى جانب آخر، شهدت العاصمة المالية منذ قليل إطلاق نار قرب قاعدة عسكرية قريبة من العاصمة المالية باماكو، فيما لم ترد أى تفاصيل عن سبب الحادث، او وقوع خسائر مادية أو بشرية بسبب هذا الحادث. 

وكان فرحان حق نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، أفاد أن انعدام الأمن المتزايد ووباء كوفيد -19 أدى إلى إعاقة تحسين حالة حقوق الإنسان فى مالى. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة