أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة إصابات كورونا فى الولايات المتحدة لـ 5 ملايين و438 حالة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 08:25 ص
ارتفاع حصيلة إصابات كورونا فى الولايات المتحدة لـ 5 ملايين و438 حالة مصابى فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى 5 ملايين و438 ألفا و325 حالة، وذلك عقب تسجيل 35 ألفا و112 حالة إصابة جديدة.
 
وكان تحليل للبيانات من ولاية يوتا الأمريكية، أجرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وجهات صحية محلية، قد أفادت أن بؤر تفشى فيروس كورونا المستجد فى أماكن العمل الأمريكية كانت تصيب بشكل غير متوازن العاملين من أصول لاتينية ومن غير أصحاب البشرة البيضاء.
 
وبحسب التقرير، فإن 73 فى المئة من حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" المرتبطة بأماكن العمل، والمسجلة فى الفترة ما بين السادس من مارس والخامس من يونيو كانت بين العاملين المنتمين لتلك المجموعات، برغم أن 24 فى المئة فقط من القوى العاملة بجميع القطاعات المتضررة فى الولاية من أصول لاتينية أو من غير البيض.
 
وأظهرت البيانات التى نشرت فى تقرير المراكز الأمريكية الأسبوعى، عن نسبة انتشار المرض ومعدلات الوفيات أن بؤر تفشى فيروس كورونا المستجد، المرتبطة بأماكن العمل فى يوتا كانت مسؤولة عن 76 فى المئة من مجموع بؤر التفشى فى الولاية، وحدث نصفها تقريبا فى قطاعات الصناعة والإنشاء وتجارة الجملة.
 
وقال الباحثون، إن هذا التفاوت فى أعداد حالات الإصابة يمكن أن يكون نتيجة تمثيل أعلى من المعدل الطبيعى للعاملين من ذوى الأصول غير البيضاء والأصول اللاتينية فى وظائف تعتبر من وظائف "الخطوط الأمامية"، التى ترتفع فيها مخاطر العدوى بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة