"مياه القاهرة الكبرى" تكشف عن كمية استهلاك المصريين لمياه الشرب سنويًا

الإثنين، 17 أغسطس 2020 10:55 م
"مياه القاهرة الكبرى" تكشف عن كمية استهلاك المصريين لمياه الشرب سنويًا المهندس مصطفى الشيمى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، أن أمر المياه بالنسبة للمصريين هو أمر حياة أو موت، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على موضوع ترشيد المياه، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على تدوير المياه لاستغلالها.

وتابع الشيمى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور الذى يقدمة الإعلامى أسامة كمال، أن استهلاك المياه فى الشرب سنويا هو 10 مليارات متر مكعب من 55 مليار متر مكعب، مشيرا إلى أنه حتى الآن تحلية المياه أمر مكلف للغاية.

وواصل الشيمى، أن القاهرة الكبرى يتواجد بها المياه على مدار الساعة وتتواجد بجودة عالية، ونسعى جاهدين إلى توفير كوب مياه نظيف للمواطن فى عدد من مناطق محافظة القليوبية.

من جانب أخر، كان المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى، قد قال إن إجمالى مديونية الشركة لدى الجهات الحكومية تصل لمليار جنيه، لافتا إلى أن المديونية متوزعة على معظم الجهات الحكومية داخل المحافظة من مديرية الأوقاف وخلافه.

وأضاف المهندس مصطفى الشيمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مديونية شركة الكهرباء لدى شركة المياه تقدر بنحو مليار ونصف المليار، ومن المقرر إجراء مقاصة مالية لدى وزارة المالية حول تلك المديونيات.

وأوضح أن نسبة تحصيل الفواتير ارتفعت مرة أخرى لتتخطى الـ200 مليون جيه، بعد التراجع الحاد فى شهر مارس الماضى بسبب كورونا وفترة الحظر، موضحا أنه من المستهدف أن تعود نسبة التحصيل لنصف مليار جنيه خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة