محافظ أسوان: إيقاف مؤقت للزيادة الدورية فى إيجار إسكان الأوقاف

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:52 م
محافظ أسوان: إيقاف مؤقت للزيادة الدورية فى إيجار إسكان الأوقاف جانب من الاجتماع
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف المصرية المهندس سيد محروس على إيقاف الزيادة الدورية مؤقتاً لحين موافقة مجلس إدارة الهيئة علي ذلك لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

يأتى ذلك فى استجابة لاستغاثات المقيمين والمنتفعين بالوحدات السكنية لإسكان الأوقاف بحى الصداقة الجديد بسبب رفع القيمة الإيجارية بنسبة 10% مع تجديد التعاقد كل 3 سنوات.

وأشار محافظ أسوان، إلى ضرورة قيام المنتفعين فى المقابل بتسديد المتأخرات المالية من الإيجارات السابقة، حيث إنه سيتم توجيه 3 إنذارات متتالية من الهيئة بفاصل أسبوع بين كل إنذار وفى حالة عدم الإلتزام بسداد المتأخرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومنها إخلاء الوحدات السكنية.

وأضاف اللواء عطية، أن المحافظة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لاستثمار المبانى الخدمية والإسراع فى إنشائها لتحقيق أكبر عوائد منها مع تقديم الخدمات الجماهيرية المطلوبة للمقيمين فى عمارات إسكان الأوقاف وهى تضم 2 مول تجارى و2 حضانة، بالإضافة إلى سويقة للسلع الغذائية والاستهلاكية المتنوعة.

وأوضح محافظ أسوان ، أن هيئة الأوقاف المصرية تقوم بتطبيق نظام الزيادة الدورية بنسبة 10% فى 9 محافظات من بينها أسوان ولكن نظراً لتأثر قطاع كبير من العمالة بسبب تداعيات جائحة كورونا، خاصة فى المجال السياحى سعت المحافظة بجدية لوقف هذه الزيادة فى الإيجارات مراعاة للأحوال المعيشية .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة