كورونا يدفع فئات خاصة للحصول على اللقاح قبل انتهاء التجارب.. تقارير صينية تكشف: رجال أعمال ورؤساء شركات أدوية حصلوا على جرعات لتحصين أنفسهم.. ومدير مركز السيطرة على الأمراض الصينى يحقن نفسة للتأكد من فاعليته

الإثنين، 17 أغسطس 2020 09:00 م
كورونا يدفع فئات خاصة للحصول على اللقاح قبل انتهاء التجارب.. تقارير صينية تكشف: رجال أعمال ورؤساء شركات أدوية حصلوا على جرعات لتحصين أنفسهم.. ومدير مركز السيطرة على الأمراض الصينى يحقن نفسة للتأكد من فاعليته لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار هجمات فيروس كورونا على دول العالم ووصول أعداد الإصابات لأكثر من 21 مليون شخص في ظل عدم وجود لقاح معتمد وموثوق به حتى الآن أو علاج أثبت فاعليته في وقف مضاعفات الفيروس، لجأ بعض الأشخاص للحصول على جرعات من لقاح كورونا الذى ما زال تحت التجارب لحماية أنفسهم في ظل قيامهم بالسفر لعدد من الدول، وهو ما يجعلهم عرضة للإصابة بالعدوى في حين قامت فئات أخرى بحقن نفسها باللقاحات قيد التجارب للتأكد من فاعليتها وسلامتها كمتطوعين في التجارب مثل رؤساء عدد من شركات الأدوية والأطباء المتخصصين.

ووفقا لتقرير لصحيفة south china post الصينية ذكرت تقارير إعلامية أن المسافرين من رجال الأعمال بشكل متكرر هم من بين أولئك الذين يتلقون اللقاحات، وأعلن رؤساء شركات الأدوية أنهم تلقوا بالفعل اللقاحات لاختبار سلامتها وفاعليتها.

ووفقا للتقارير الإعلامية الصينية فإن أعدادًا متزايدة تم تطعيمها خارج التجارب السريرية على الرغم من أن الأرقام الدقيقة غير معروفة. وأعلن رجل أعمال صيني يدعى Wood Li  أنه حصل على جرعه من لقاح كورونا قبل ثلاثة أسابيع معلنا عن تردده في بداية الأمر في الحصول على جرعة من اللقاح لأنه لم يتم ترخيصه للاستخدام في السوق بعد، لكن المسافر الدائم بغرض العمل قرر في النهاية اغتنام الفرصة قائلاً: "نظرًا لأن الشركة تعرضها على الأشخاص، فلا ينبغي أن تكون مشكلة".

في حالة "لي" اضطر إلى زيارة المقر الرئيسي لشركة China National Biotec Group ، إحدى شركات الأدوية في الصين والتي لديها لقاح محتمل لفيروس كورونا تجرى عليه التجارب وترك تفاصيل الاتصال به قبل العودة للحصول على لقطة ثانية بعد 28 يومًا قال إنه لم يشعر بأي آثار مرضية بعد تلقيه الحقنة.

وقال "لي": "رأيت العشرات من الأشخاص جاؤوا ذلك الصباح وحصلوا على اللقاح"، مضيفا أنه تلقى حقنة مجانية لأنه كان لديه صديق في القطاع الصحي". وكان ليو جينغ تشن، رئيس شركة Sinopharm ، الشركة الأم لـ CNBG قد أعلن في وقت سابق أنه ومسؤولين تنفيذيين آخرين في الشركة كانوا أول من تطوع لتلقي اللقاح للتحقق من سلامته وفعاليته.

وقال جاو فو، مدير المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، مؤخرًا إنه تم تطعيمه لبناء الثقة عندما يكون التلقيح الشامل ممكنًا. ولم يذكر أي من اللقاحات التجريبية الأربعة في الصين كان قد تلقى.

وذكرت صحيفة 21st Century Business Herald ، وهي صحيفة أعمال صينية، أن بعض المسافرين الدائمين من رجال الأعمال حصلوا أيضا على اللقاحات، وقال موظفو شركة الأدوية للصحيفة إنه يجب إعطاء اللقاحات التجريبية فقط لأولئك الذين يسافرون إلى الخارج حيث ترتفع معدلات انتقال العدوى.

ويجب أن تمر اللقاحات بثلاث مراحل من التجارب السريرية قبل التقدم للحصول على ترخيص على الرغم من أن المنظمين يسمحون أحيانًا بإعفاءات طارئة، ولم تعلن الصين رسميًا عن الاستخدام الطارئ للقاحات، على الرغم من أن رئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  جاو أعلن قبل سابق أنه سيكون متاحًا في الصيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة