قصور الثقافة تعلن مسابقة "ملامح إنسانية" بفرع الجيزة "أون لاين" اعرف الشروط

الإثنين، 17 أغسطس 2020 03:00 م
قصور الثقافة تعلن مسابقة "ملامح إنسانية" بفرع الجيزة "أون لاين" اعرف الشروط قصور الثقافة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فرع ثقافة الجيزة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عن مسابقة فنون تشكيلية أون لاين بعنوان (ملامح إنسانية)، لرسم البورتريه لإحدى الشخصيات التى أثرت فى الحياة بشكل إيجابى.
 

شروط الاشتراك:

لا يقل عمر المشترك عن 9 سنوات
ترسل صورة الأعمال على رسائل صفحة فرع ثقافة الجيزة على موقع فيسبوك
آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة يوم 27 أغسطس
وسيقام معرض للأعمال المشاركة يوم 1 سبتمبر
 

الجوائز:

المركز الأول 400 جنيه
المركز الثانى 300 جنيه
المركز الثالث 200 جنيه
المركزان الرابع والخامس جوائز عينية
 
يشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.
 
تهدف الهيئة إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافى وتوجيه الوعى القومى للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والفنون التشكيلية وخدمات المكتبات في المحافظات من خلال بيوت وقصور الثقافة والمكتبات وذلك على النحو التالى: في مجال الثقافة العامة : تنشيط الحركة الأدبية في المحافظات وإذكاء روح البحث والابتكار وتبنى الأفكار المستحدثة وتشجيع الدراسات الحرة، في مجال المسرح : الاهتمام بنشر الثقافة المسرحية بين الجماهير والإشراف الفنى على النشاط المسرحى بالمحافظات. في مجال الموسيقى: رفع مستوى التذوق بين الجماهير ورعاية المواهب بالمحافظات.
 
في مجال الفنون الشعبية والحرف البيئية: دراسة الفن الشعبي بمدلوله الواسع من أدب ومأثورات شعبية زخرفية وفنون صناعية شعبية وغناء ورقص وموسيقى في كل بيئة والإشراف الفنى على فرق الفنون الشعبية بالمحافظات, في مجال الثقافة السينمائية : إعداد الدراسات العلمية والفنية عن السينما ونشر دليل سنوى وكتب ونشرات ومجلات عن الثقافة السينمائية وإقامة المهرجانات والمسابقات وأسابيع الأفلام والإشراف على نوادى السينما بالمحافظات وإنتاج الأفلام التسجيلية وأفلام الأطفال بهدف التثقيف الجماهيرى. في مجال الفنون التشكيلية : تنشيط حركة الفنون التشكيلية بالمحافظات من خلال المراسم والمعارض والندوات واكتشاف ورعاية الموهوبين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة