فيفا يحتفل بـ26 عاما على أول مباراة دولية للنجم زين الدين زيدان وتسجيله هدفين

الإثنين، 17 أغسطس 2020 04:40 م
فيفا يحتفل بـ26 عاما على أول مباراة دولية للنجم زين الدين زيدان وتسجيله هدفين زين الدين زيدان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بمرور 26 عاما على المباراة الدولية الأولى للنجم الفرنسى زين الدين زيدان، مع منتخب الديوك أمام نظيره التشيك، فى مباراة ودية أقيمت يوم 17 أغسطس عام 1994، سجل فيها زيزو هدفى المنتخب الفرنسى.

Efny-z0WoAAIFIc

وقال حساب "الفيفا" على تويتر: "زيزو لعب مباراته الأولى مع منتخب فرنسا وسجل فيها هدفين ضد جمهورية التشيك فى مثل هذا اليوم من عام 1994".

Capture
 
وأنقذ زيدان، المدير الفنى الحالى لفريق ريال مدريد الإسبانى، المنتخب الفرنسى من الهزيمة، حيث كان منتخب الديوك متأخرا بهدفين، وقرر المدير الفنى للمنتخب الفرنسى حينها إيمى جاكيه، من إعطاء الفرصة للاعب الصاعد زين الدين زيدان، 22 عاما، ليتألق خلال المباراة ويحرز هدفين لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منتخب، لتكون بداية تاريخيه لأسطورة لن تنساها كرة القدم خلال العقود الأخيرة.

من ناحية أخرى، رفض الفرنسى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسبانى، عرضاً مغرياً من إدارة يوفنتوس لتولى تدريب السيدة العجوز خلفاً لماوريسيو سارى، ووفقاً لما نشره موقع "ديفنسا سنترال" الإسبانى، فإن يوفنتوس عرض على زيدان من خلال وسطاء تولى تدريب اليوفى خلفاً لماوريسيو سارى قبل الإعلان عن تعيين أندريا بيرلو، مقابل 15 مليون يورو فى الموسم الواحد، وهو ما رفضه المدرب الفرنسى لرغبته فى استكمال مشواره مع ريال مدريد.

10557176_674295769323416_6745449461279958881_n
 

وأضاف أن الراتب الذى عرضه يوفنتوس على زيدان والبالغ 15 مليون يورو فى الموسم الواحد، أكثر مما يحصل عليه المدرب الفرنسى مع الملكى والبالغ 12 مليون يورو.

وكان الفرنسى زين الدين زيدان، أكد فى تصريحات سابقة أنه لا يتحرك فى عروض التدريب من أجل المال، وأنه سيذهب وسيكون حيث يريد، وهو يريد الآن أن يواصل صنع التاريخ فى مدريد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة