فيديو.. عرض ليزر فى بروكسل عوضا عن مهرجان سجادة الزهور المؤجل بسبب كورونا

الإثنين، 17 أغسطس 2020 02:00 ص
فيديو.. عرض ليزر فى بروكسل عوضا عن مهرجان سجادة الزهور المؤجل بسبب كورونا بلجيكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة يورو نيوز، أن بروكسل قدمت عرضًا للمقيمين والسياح ليكون بديلا عن عرض "سجادة الزهور" Flower Carpet الذي يقام كل عامين والذي يمثل عرض زهور تقليدي في الساحة المركزية التاريخية في المدينة. عرض "سجادة الزهور" الذي تم إلغاؤه بسبب القيود المفروضة جراء فيروس كورونا، تم استبداله بعرض صور عملاقة للزهور بتقنية الليزر في الساحة للمدينة.

ووفقا للقناة قال المنظمون إن الهدف هو إضفاء نوع من "السحر" عىل أجواء العاصمة البلجيكية بعد إلغاء العديد من الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية بسبب فيروسك كورونا.

وتخزن المستشفيات البلجيكية الأدوية ومستلزمات الحماية وتضع خططا للطوارئ، وسط زيادة مستمرة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذى أجبر العاصمة بروكسل على جعل استخدام الكمامات أمرا إلزاميا في الأماكن العامة، وفقا لما قالته إذاعة مونت كارلو.

ومع حدوث ما يقرب من 10000 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، تصبح بلجيكا، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إحدى الدول صاحبة أعلى معدلات الوفيات بالمرض في العالم نسبة لعدد السكان.

وزادت الإصابات الجديدة بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة، وتسجل بلجيكا الآن أحد أكبر الأرقام في أوروبا بالنسبة لعدد السكان مما يثير مخاوف من حدوث موجة ثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة