الأطفال خسروا كثيرا بسبب الإغلاق.. "اليونيسف" تطالب بخطط لعودة المدارس

الإثنين، 17 أغسطس 2020 07:35 م
الأطفال خسروا كثيرا بسبب الإغلاق.. "اليونيسف" تطالب بخطط لعودة المدارس تعليم الأطفال -أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، الحكومات بإعطاء الأولوية لعودة المدارس، بسبب الضرر الذى وقع على أطفال العالم بسبب إغلاق المدارس بسبب جائحة كورونا، وقالت الصفحة الرسمية لـ"اليونيسف" على "تويتر"، "عندما تكون المدارس مغلقة، يخسر الأطفال أكثر من التعليم، ويجب على البلدان إيلاء الأولوية للمدارس فى خططها لإعادة فتح المؤسسات، وإبقاء المصلحة الفضلى للطفل فى المقام الأول".

 

اليونيسيف على تويتر
اليونيسيف على تويتر

 

وعلى جانب آخر، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) استئناف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال فى أفغانستان وباكستان بعد شهور من التوقف، بسبب فيروس كورونا المستجد، وأوضحت المنظمة الأممية - في بيان نقلته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية، قبل ذلك، أنه تم استئناف برامج التطعيم ضد شلل الأطفال فى أفغانستان فى 3 ولايات فى شهر يوليو الماضى، بينما ستبدأ حملة ثانية تغطي ما يقرب من نصف البلاد خلال الشهر الجارى.

 

وفى باكستان، أجريت جولة أولية من التطعيمات فى نهاية شهر يوليو الماضى، شملت حوالى 780 ألف طفل، ومن المقرر أيضًا أن تبدأ حملة تطعيم على مستوى البلاد فى وقت لاحق من هذا الشهر، بحسب البيان.

 

وكانت حملات تطعيم الأطفال قد توقفت فى كل من أفغانستان وباكستان فى مارس الماضى، لتجنب خطر انتقال فيروس كورونا المستجد إلى الأطفال ومقدمى الرعاية، الأمر الذى أدى إلى زيادة عدد حالات شلل الأطفال إلى 34 حالة فى أفغانستان و63 حالة فى باكستان، بما فى ذلك بعض المناطق التى كان قد تم إعلان خلوها من المرض فى السابق.

 

ويشار إلى أن مرض شلل الأطفال هو مرض فيروسى شديد العدوى، يؤثر بشكل رئيسى على الأطفال الصغار، وينتقل الفيروس عن طريق الطعام والماء الملوثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة