إخلاء سبيل صاحب محل أجهزة ريسفير لفك الشفرات بعين شمس

الإثنين، 17 أغسطس 2020 10:51 ص
إخلاء سبيل صاحب محل أجهزة ريسفير لفك الشفرات بعين شمس أجهزة "ريسيفر" لبث القنوات الفضائية
كتب ـ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة عين شمس، بإخلاء سبيل  مسئول عن محل تجارى بعين شمس لقيامه ببيع أجهزة "ريسيفر" لبث القنوات الفضائية المشفرة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية وضبط القائمين عليها.

وتمكن قسم المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط  مسئول عن محل تجارى بدائرة قسم شرطة عين شمس ، لقيامه ببيع وتداول أجهزة "ريسيفر" مجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة من خلال الإتصال بالإنترنت، بالمخالفة لقانون حقوق الملكية الفكرية والرقابة على المصنفات الفنية ، وعثر بداخل على (200 جهاز ريسيفر  - 2 وصلة "أنتنه" للإتصال بالإنترنت) ، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وحدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عددًا من العقوبات بشأن حيازة أو تركيب أو تشغيل أية أجهزة بث دون ترخيص من المجلس أو الجهات المختصة وذلك وفقًا لقانون تنظيم الصحافة والإعلام.

 

ونص القانون فى إحدى مواده أنه مع عدم الإخلال بتراخيص وتصاريح الأجهزة والمعدات التى يصدرها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام دون الحصول على موافقة المجلس الأعلى بأحد الأفعال الآتية:

 

– استيراد أوإنتاج أو تصنيع أو تجميع أو عرض بقصد البيع أو التأجير أو التسويق بالداخل بأى صورة لأجهزة البث أو فك الشفرة Decoder الخاصة باستقبال البث المسموع والمرئى.

 

– حيازة أو تركيب أو تشغيل أية أجهزة بث دون ترخيص من المجلس أو الجهات المختصة.

 

وتضاعف العقوبة فى حديها الأدنى والأقصى فى حالة العود، وتقضى المحكمة فى جميع الأحوال بمصادرة المعدات والأجهزة محل الجريمة ومكوناتها.

 

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة