أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى: المساعدات المقدمة من مصر إلى لبنان نقية ولا تحمل أهدافًا

الأحد، 16 أغسطس 2020 12:02 ص
وائل الإبراشى: المساعدات المقدمة من مصر إلى لبنان نقية ولا تحمل أهدافًا الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن لبنان فى حاجة إلى المساعدات البعيدة عن أية أجندات أو أهداف سياسية، خاصة بعد الدمار الذى طال العاصمة بيروت يوم 4 أغسطس بعد تفجير مرفأ بيروت، مشدداً على أن مصر خصصت جسرا جويا وآخر بحريا انطلاقاً من العلاقات النقية التى تجمع البلدين والشعبين.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المساعدات التى تقدمها مصر إلى لبنان نقية وليست شكلية أو للتواجد، وتابع: "لبنان يحتاج إلى مساعدات مخلصة دون أهداف أو أجندات ومصر  تنطلق من منظور نقى تماماً فى هذا الصدد".

وأكد "الإبراشى"، أن هناك من يقوم بتقديم المساعدات من أجل تحقيق أهداف، وبغرض أجندات معينة، وهذا ما لا يحتاجه لبنان فى ظل ما يتعرض له الآن.

واستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز أثار انفجار مرفأ بيروت .

وصلت إلى مطار بيروت الدولى مجموعة من طائرات النقل العسكرية فى رحلتها الخامسة وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة والمقرر إنضمامهم للعمل فى المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت، كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق شكره وإمتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية فى مختلف المجالات وإستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة، وحتى الأن، تأتى تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة