فيديو.. رمضان عبد المعز: شكر الله عز وجل على نعمة يتبعه الزيادة والتوفيق

الأحد، 16 أغسطس 2020 06:12 م
فيديو.. رمضان عبد المعز: شكر الله عز وجل على نعمة يتبعه الزيادة والتوفيق الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن نعم الله سبحانه وتعالى على عباده كثيرة، حيث إنها لا تعد ولا تحصى، وعليه وجب علينا أن نسجد لله شكراً على هذه النعم، مشدداَ على أن شكر الله على نعمه سبب الزيادة والبركة، وتابع:"إياك أن تظن أن استقامتك على أمر هى أحد إنجازاتك الشخصية، لأنها ليست كذلك بل تثبيت من الله وتوفيق منه..الشكر يستوجب الزيادة والتوفيق من الله".

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة DMC، أنه على الإنسان أن يكون حسن الخلق، وأن يظن فى الله خيراً ويكثر من الدعاء، وتابع: "ما أطلق الله سبحانه وتعالى لسان عبده بالدعاء إلا ليستجيب له".

وشدد "عبد المعز"، على السبب وراء بعثة النبى صلى الله عليه وسلم كانت لإتمام مكارم الأخلاق ، وتابع:"لن نكل ولن نمل من التأكيد على أن حسن الخلق أمر ضرورى على الإنسان أن يتلزم بها، وعلينا أن نبتعد عن صغار  الأمور وأن يحسن الإنسان خلقه مع الآخرين".

ولفت الداعية الإسلامى، إلى أنه لن يضخم الفروع إلا أصحاب الفكر المختل، وعلى الإنسان أن يكون كريماً كون الله عز وجل "جواد يحب الجود"، وتابع:"بالبلدى زى ما بتتقال عندنا هو اللى بيعمل من الحبة قبة..من شيم الكريم لا يتتبع عورات الناس، ولا يشمت العبد فى خصمه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة