أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد فن بوذى مخفى عن العين المجردة فى معبد يابانى عمره 1200 سنة

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:00 م
شاهد فن بوذى مخفى عن العين المجردة فى معبد يابانى عمره 1200 سنة الفن البوذى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت التكنولوجيا للباحثين بالوصول لأفكار مهمة تتعلق بالتراث، ففى السنوات الأخيرة ساعدت التكنولوجيا فى تحقيق العديد من الاكتشافات، حيث استخدم الخبراء فى اليابان تقنية كاميرا الأشعة تحت الحمراء لاكتشاف ثمانى روائع من الفن البوذى فى معبد شهير عمره أكثر من 1200 سنة، وقام فريق من الخبراء فى الفن اليابانى، منهم "نورياكى أجيما" من جامعة هيروشيما و"يوكارى تاكاما" من جامعة أوساكا كيويكو، باكتشافات في معبد سايموجى جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

 
Buddhist_0

ويشتهر معبد سايموجى بلوحاته، ويعتبر كنزًا وطنيًا لليابان، ويزوره الكثيرون فى الخريف لمشاهدة أزهار الكرز والأوراق المتساقطة من العديد من أشجار.

Buddhist-art

العثور على الفن البوذى على الأعمدة

واكتشف الخبراء العمل الفنى البوذى بعد التقاط صور بالأشعة تحت الحمراء فى القاعة الرئيسية للمعبد، سمح لهم ذلك بالتقاط صور لا يمكن رؤيتها بالعين البشرية، كانت مخبأة منذ فترة طويلة تحت طبقات من الطلاء الأسود على الأعمدة، ووجدوا ثمانى لوحات، منهم لوحات تصور أربع صور لقديسين بوذيين على كل عمود.

وكان القديسون البوذيون فى اللوحات يساعدون المؤمنين على تحقيق الخلاص وتحريرهم من المعاناة الأبدية، وتم العثور على اللوحات "على كل عمود على الجانبين الأيمن والأيسر من منصة" شوميدان "في وسط القاعة الرئيسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة