دمغ الذهب فى مصر يدخل عصر الليزر.. بدء توريد أجهزة دمغ المشغولات نهاية الشهر الجارى من ألمانيا.. تنفيذ المشروع بشكل تجريبى فى سبتمبر.. وإتاحة قارئ بيانات بمصلحة الدمغة والموازين للتجار والمصنعين بعد التنفيذ

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:06 ص
دمغ الذهب فى مصر يدخل عصر الليزر.. بدء توريد أجهزة دمغ المشغولات نهاية الشهر الجارى من ألمانيا.. تنفيذ المشروع بشكل تجريبى فى سبتمبر.. وإتاحة قارئ بيانات بمصلحة الدمغة والموازين للتجار والمصنعين بعد التنفيذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلبة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام الأجهزة الخاصة بتنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر من الشركة المنفذة للمشروع نهاية الشهر الجاري حيث ستقوم الشركة بتوريد الأجهزة من المانيا  وتسليمها للمصلحة لتقوم ببدء تنفيذ المشروع بشكل تجريبي اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، وستقوم الشركة المنفذ بتوريد الأجهزة الخاصة بتنفيذ المشروع، وهى أجهزة تحليل المشغولات وأجهزة دمغ وتكويد بالليزر وكذلك أجهزة "ريدر" صغيرة الحجم حيث ستكون لدى مفتش المصلحة خلال الحملات الرقابية والمرور على محلات الذهب،  ويستطيع المفتش من خلالها التأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق.

كما أن هذا المشروع سيمكن المواطن أيضًا من معرفة مدى جودة المشغولات الذهبية، حيث سيستطيع تنزيل برنامج تطبيق إلكتروني على التليفون المحمول وبمجرد قيام المواطن بتصوير المنتج بكاميرا التليفون الخاص به سيظهر له على شاشة التليفون عن ما إذا كان المنتج مطابق للمواصفات القياسية أم لا، كما سيظهر له عيار الذهب الخاص بالمنتج ووزن المنتج والشركة المصنعة له.

ويأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليز سيعمل على نقلة نوعية في  صناعة المشغولات الذهبية  وانتعاش حركة الأسواق حيث يهدف المشروع الى القضاء اى محاولات من شأنها التلاعب في الدمغ  لصالح المستهلك  بجانب أيضا تكثيف الرقابة على الأسواق  للتأكد من جودة المنتجات المطروحة وأنها مطابقة للمواصفات القياسية.

من جانبه أوضح  اللواء مهندس عبد الله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، بوزارة التموين والتجارة الداخلية  لـ"اليوم السابع" ان الشركة المنفذة للمشروع ستقوم بتورد الأجهزة نهاية الشهر الجارى  لبدء التنفيذ بشكل تجريبى  و أن استخدام التكنولوجيا الحديثة  في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية سيعمل على انتعاشه الأسواق كما انه من المستهدف زيادة معدلات دمغ المشغولات الذهبية لدى المصلحة إلى 4 أضعاف،  مما سيعمل أيضا  على زيادة حجم كميات الذهب التي يتم دمغها بالمصلحة يوميًا،  حيث أن  دمغ المشغولات بالليزر يصعب تقليده،  بالتالى سيلزم كافة المنتجين بدمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالمصلحة.


وأضاف عبد الله منتصر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة فى منظومة صناعة الذهب من أجل الارتقاء بهذه الصناعة ومواكبة أى تطورات من شأنها الحفاظ على حقوق المستهلك وكذلك أيضا العمل على زيادة عدد قطع المشغولات الذهبية التي يتم دمغها لافتا الى  استمرار تشكيل مجموعات عمل من جانب مفتشى المصلحة بالتعاون مع الأجهزة المعنية  للمرور على محلات الذهب وورش تصنيع المشغولات الذهبية للتأكد من جودة المنتجات للموصفات القياسية ومطابقة أعيرة الذهب للشروط والمواصفات الخاصة، وأن من يحاول التلاعب يتم تحرير محاضر بجانب مصادرة المنتجات  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة