أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى للمرأة " بالإسكندرية يفتتح وحدة تكنولوجيا المعلومات للتمكين الإقتصادى

الأحد، 16 أغسطس 2020 02:31 م
"القومى للمرأة " بالإسكندرية يفتتح وحدة تكنولوجيا المعلومات للتمكين الإقتصادى وحدة تكنولوجيا المعلومات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية ، وحدة تكنولوجيا المعلومات بمقر الفرع وذلك من منطلق حرص المجلس علي التمكين الاقتصادى للمرأة وبأهمية رفع وتنمية مهارات المرأة في مجال الحاسب الآلي لكي تصبح قادرة على الالتحاق بسوق العمل.
 
وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي فى بيان صادر اليوم ، إلى أن الدورة الأولي الحالية  دورة مايكروسوفت وورد ا وتستمر علي مدار ثلاثة أيام مجانا لعدد 6 فتيات  لرفع مهارات استخدام الحاسب الآلي ، كما أنه تم مراعاة الإجراءات الاحترازية وتقليل عدد المتدربات في القاعة والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة حفاظا على سلامة الجميع.
 
وكان فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، قد نفذ مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة ،تحت اشراف الدكتورة ماجده الشاذلي مقررة الفرع و بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمنطقتي "بشاير الخير والسيوف".
 
وقالت مقررة الفرع، إنه تم استئناف العمل بالمشروعين على التوازي من خلال عقد ورشة عمل عن كيفية صنع الإكسسوارات الحريمي تحت عنوان: " التمكين الإقتصادي للمرأة "، وتضمنت الورشه شرح اساسيات  الاكسسورات وأنواعها وطرق تنسيقها ثم شرح عملي بكيفيه صنع نماذج مختلفه منها و استمرت الورشه على مدار يومين واستهدفت 10 فتيات.
 
بالأضافة إلى تنظيم ورشة عمل عن كيفيه صنع الكليم اليدوي بإستخدام النول بمدينة بشاير الخير 1 وتضمنت شرح أنواع النول اليدوي والخيوط المستخدمة و كيفيه استخدامه واختيار التصاميم لانتاج كليم يدوي وتدريب السيدات على استخدامه وتستمر الورشة 4 أيام وتستهدف 7 سيدات.
 
وأشارت مقررة الفرع إلى أن استئناف العمل بالمشروع وأنشطته يتم مع توفير كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع الإصابه بعدوى كوفيد 19 مع الإلتزام بإرتداء الكمامات سواء للمتدربات أو المدربين والتطهير والتعقيم المستمر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة