أعمال السحر بالمقابر هل تضر؟.. عضو بفتوى الأزهر يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": شماعة لا أصول لها والبعض يعلق مشكلته مع زوجته على أمور جهلية.. ويؤكد: الله قدر مقادر الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض.. فيديو

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:05 م
أعمال السحر بالمقابر هل تضر؟..  عضو بفتوى الأزهر يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": شماعة لا أصول لها والبعض يعلق مشكلته مع زوجته على أمور جهلية.. ويؤكد: الله قدر مقادر الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض.. فيديو الشيخ فهمي غنيم ولقاء مع تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية موسعة أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول حقيقة أعمال السحر بالمقابر وهل فعلا تضر؟، خاصة بعد عثور العديد من حملات تطهير المقابر على أعمال مدفونة بداخلها، وتم التعامل معها من قبل شيوخ وقائمين على تلك الحملات، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمها تامر إسماعيل.

وأكد الشيخ فهمي غنيم، عضو إدارة الفتوي بالأزهر الشريف، خلال استضافته فى تغطية تليفزيون اليوم السابع، أن الدولة تهدف فى المقام الأول إنشاء مجتمعاً فاضلاً سوياً نفسياً وبدنياً يعمه السلام، مضيفاً أنه عند الوصول لهذا المجتمع تتواجد أمور تعطل الهدف المنشود أحياناً.

وأضاف أن قضية السحر تغوص في عقول بعض الناس وقد تؤدى إلى وقف الإنتاج ووقف العمل وتحويل المجتمع لخامل، موضحا أنه إذا فقد شيء أو ضاع منه شيء إذا حدث بين الشخص وزوجته شيء أو جيرانه علقها على شماعة لا أصول لها وذهب إلى طبيب أو معالج كي يعالجه من الحسد أو السحر.

وتابع أن المرأة قبل أن تزوج زوجها لم تكن تحبه، وإذا حدث بينهما مشكلات بعد الزواج يقول البعض "لازم نوديها لشيخ لأن معملولها عمل" مؤكداً أن هذا خطأ كبير.

تغطية تلفيزيون اليوم السابع حول أعمال السحر بالمقابر
جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع حول أعمال السحر بالمقابر

وقال إنه يتم تعليق الجهل الذي يعيشه البعض على السحر، مضيفا أن السحر موجود إلا أن ليست كل مشكلة تقع على أوساط الناس سحر أو عمل أو مس.

وتابع: "البعض يقول أنت معمولك عمل وهتموت بكرة، مضيفاً أن هذا درب من الخبل والجهل لأن الله أعلمنا أن الأمور تجرى بقدر وأن النبي قال إن الله قدر مقادر الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض، والله فسر الأمور وأجلاها فى كل مناحى الحياة"، مضيفاً أن قول فلان قد يضر أو أن فلان قد ينفع قدح فى العقيدة.

جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

وتابع: "أن رسول قال إنه لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروك بشئ لن يضروك بشئ إلا قد كتبه الله عليك" مضيفاً: "ما من حركة أو سكنة فى الكون إلا وراءها دافع". وقال إن من يقول إن هذا زوجته تركته أو قتل بسبب سحر "مخطئ"، مضيفاً: "من يعلق مثل هذه الأفعال على شماعة الخيال درب من العبث".

طلاسم على حجارة
طلاسم على حجارة

 

سحر
سحر

 

أعمال سحر مكتشفة
أعمال سحر مكتشفة

 

جانب من اعمال السحر
جانب من اعمال السحر

 

أعمال سحر بالمقابر
أعمال سحر بالمقابر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة