أستاذ هندسة بترول: يحذر من خطورة وجود 7 آلاف مستودع بوتاجاز داخل الحيز العمرانى

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:02 م
أستاذ هندسة بترول: يحذر من خطورة وجود 7 آلاف مستودع بوتاجاز داخل الحيز العمرانى الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن انهيار منزل بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية، بسبب أسطوانة بوتاجاز، يفتح الباب للنظر بعين الاعتبار لوجود 7 آلاف مستودع على مستوى الجمهورية بعضها حكومى والبعض الآخر تابع للقطاع الخاص ، مؤكدا فى  اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، "القانون ينص على أنها يجب أن تكون هذه المستودعات بعيدة عن الحيز العمرانى بـ200 متر وبها سور محيط على بعد 3 أمتار من المخزن ذاته، ويجب أن تتوافر بها شروط السلامة.. هل هذه المخازن تتوافر بها هذه الشروط؟".

وأكد أستاذ هندسة البترول، أن وجود هذه المستودعات داخل الحيز العمرانى أمر فى غاية الخطورة، ولها تأثيرات فى غاية الخطورة، ويجب أن يتم النظر لها بعين الاعتبار.

شهدت أمس قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية، انهيار منزل مكون من 3 طوابق نتيجة انفجار أسطوانة غاز داخل العقار، ما أسفر عن مصرع 2 وإصابة 5 أشخاص من عائلة واحدة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة